الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مواعيد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة 1441

بواسطة: نشر منذ: 8 أشهر

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على مواعيد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة 1441 ، بعد مرور سنوات على قرار إلغاء الاختبارات التحريرية النهائية لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الثالث وحتى الصف السادس والاعتماد بدلاً منها على التقويم المستمر كمعيار لنجاح الطلاب، وزارة التعليم تعيدها مرة أخرى ويبدأ تطبيقها خلال العام الدراسي الحالي، وفيما يلي […]

مواعيد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة 1441

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على مواعيد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة 1441 ، بعد مرور سنوات على قرار إلغاء الاختبارات التحريرية النهائية لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الثالث وحتى الصف السادس والاعتماد بدلاً منها على التقويم المستمر كمعيار لنجاح الطلاب، وزارة التعليم تعيدها مرة أخرى ويبدأ تطبيقها خلال العام الدراسي الحالي، وفيما يلي نوافيكم على موقع موسوعة بمواعيد بدء وانتهاء اختبارات الطلاب لمرحلتي التعليم المتوسطة والابتدائية فتابعونا.

مواعيد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة 1441

أعلنت وزارة التعليم في بيان لها عن مواعيد بدء الاختبارات النهائية لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة وانتهاؤها، بالإضافة لمواعيد بدء العطلة وتاريخ بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني، وفيما يلي نعرضها لكم :

  • فوفقاً للقرار يبدأ طلاب الابتدائية والمتوسطة اختباراتهم النهائية للفصل الدراسي الثاني في الخامس والعشرين من ربيع الثاني 1441هـ الموافق الثاني والعشرون من ديسمبر 2019م.
  • على أن ينتهي طلاب المرحلة الابتدائية من الاختبارات خلال أسبوع واحد من تاريخ بداية الاختبارات، يتضمن خضوعهم لاختبارات تحريرية في كل من “الفقه، الرياضيات، التوحيد، العلوم، الاجتماعيات، والحديث”.
  • بالإضافة لخضوعهم لاختبارات شفهية وتحريرية في الأسبوع السابق لموعد الاختبارات النهائية في كل من “القرآن الكريم، اللغة الإنجليزية، ولغتي”.
  • وبذلك تكون بداية عطلة نصف السنة الدراسية 1440-1441هـ في السابع من جمادي الأول الموافق الرابع من يناير 2020، ويكون موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في الرابع والعشرين من شهر جمادي الموافق الواحد والعشرين من يناير 2020.

ويجدر التنبيه إلى أن الطالب الذي يتخلف عن حضور أي من الاختبارات يعد راسباً إلا في حال وجود شهادة مرضية من مشفى أو مركز حكومي تثبت تعرضه لحالة مرضية، في هذه الحالة فقط يُسمح له بالخضوع للاختبار في وقت لاحق.

أما بخصوص ردود أفعال أولياء الأمور على قرار الوزارة بشأن مواعيد امتحان طلاب الصف المرحلة الابتدائية من الصف الثالث حتى الصف السادس، فقد طالبوا الوزارة بتقديم موعد اختباراتهم لموافقة موعدها مع موعد اختبارات المرحلة الثانوية والمرحلة المتوسطة مما سيشكل عبئاً عليهم، فضلاً عن توافق مواعيد خروجهم مع طلاب المتوسطة والثانوية مما سيتسبب بإرهاق أولياء الأمور ممن لديهم أبناء في كلتا المرحلتين.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار