الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

غدًا أول أيام مهرجان الحمضيات السادس بمحافظة الحريق

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن افتتاح مهرجان الحمضيات السادس بمنطقة الحريق وذلك بداية من غدًا الأربعاء 5 يناير 2022، وحتى يوم السبت 15 يناير 2022، من الساعة الـ10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً. أكدت الوزارة أن المهرجان سيكن مليئًا بالاحتفاليات المميزة، وسيتم إقامة العديد من الفعاليات الفريدة من نوعها، فهذه النسخة استثنائية تمامًا، وتختلف […]

غدًا أول أيام مهرجان الحمضيات السادس بمحافظة الحريق

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن افتتاح مهرجان الحمضيات السادس بمنطقة الحريق وذلك بداية من غدًا الأربعاء 5 يناير 2022، وحتى يوم السبت 15 يناير 2022، من الساعة الـ10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً.

أكدت الوزارة أن المهرجان سيكن مليئًا بالاحتفاليات المميزة، وسيتم إقامة العديد من الفعاليات الفريدة من نوعها، فهذه النسخة استثنائية تمامًا، وتختلف عن أي نسخة أخرى أقيمت، ومن أهم فاعليات المهرجان:

  • إقامة معرض ضخم للغاية يتم فيه عرض كل المنتجات الزراعية باختلاف أنواعها وصورها وأشكالها.
  • وسيتم الاهتمام بشكل خاص بالمنتجات الحمضية، مثل الليمون والبرتقال.
  • بجانب عرض المنتجات بشكل فني مميز، سيتم مناقشة فائدة كل منتج، وكيف يمكن للمستهلك الحصول على أكبر قدر من الفائدة منه.
  • طوال أيام المهرجان سيتم إقامة أنشطة تفاعلية مختلفة وفريدة، يشارك فيها المزارعون مع الجمهور.
  • هناك أنشطة تلائم كل الأعمار السنية المختلفة.
  • يوفر المهرجان مسرح ضخم للطفل، يعرض عروض مختلفة جاذبة لإنتباه الأطفال، وتصب الضوء بشكل خاص على أهمية الفواكه والحمضيات.
  • وهناك مسرح أخر ضخم وكبير يقام به الفاعليات الموجهة للبالغين.
مهرجان الحمضيات السادس بالحريق

تُقام الفاعلية بمنطقة الحريق التي تعد جزء من منطقة الرياض، بإشراف مباشر من جانب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأستاذ محمد بن ناصر الجرباء محافظ الحريق، كما ستكن الفاعليات أيضًا تحت إدارة لجنة التنمية السياحية، التي ستقم بتنظيم فاعليات المهرجان والإشراف على القيام به بأفضل فاعلية ممكنة.

تقم وزارة الصحة بمتابعة هذا المهرجان عن قرب، وذلك للتأكد من تطبيق كافة البروتوكولات الصحية التي أقرتها الوزارة، فتعد هذه الإجراءات ضرورية للغاية وهامة للسيطرة على انتشار وباء كورونا، خاصة مع ظهور المتحور الجديد أوميكرون.

وتتابع وزارة الداخلية عملية تطبيق وتنفيذ البروتوكولات الصحية، ومن يقم بالإخلال بها يتم فرض غرامات عليهم، وذلك للسيطرة على الوضع الصحي العام، فلابد الالتزام بإرتداء الكمامة طوال مدة البقاء داخل المهرجان، ولا يتم السماح بدخول أي فرد داخل المهرجان إلا بعد التأكد من حصوله على جرعتي اللقاح، وذلك عن طريق تطبيق توكلنا.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار