الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

منصة اعتماد توضح خطوات إضافة الفواتير بطريقة إلكترونية

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

منصة اعتماد هي المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة المالية السعودية توفر من خلالها نظام خدمات متكامل حول المشتريات الحكومية التي تتم بصورة إلكترونية وذلك لحصر جميع العليات الخاصة بالمنافسات والمشتريات على حد سواء ليس في قطاع المالية فقط بل في جميع القطاعات الحكومية المختلفة وتعاملها مع بعضها البعض. وإذا كنت تابع لأي قطاع حكومي وترغب في […]

منصة اعتماد توضح خطوات إضافة الفواتير بطريقة إلكترونية

منصة اعتماد هي المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة المالية السعودية توفر من خلالها نظام خدمات متكامل حول المشتريات الحكومية التي تتم بصورة إلكترونية وذلك لحصر جميع العليات الخاصة بالمنافسات والمشتريات على حد سواء ليس في قطاع المالية فقط بل في جميع القطاعات الحكومية المختلفة وتعاملها مع بعضها البعض.

وإذا كنت تابع لأي قطاع حكومي وترغب في إضافة فاتورة مالية فكل ما عليك هو اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على منصة اعتماد الإلكترونية الرسمية.
  • يجب أن تقوم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم السجل التجاري الخاص بك وكلمة المرور والرمز المرئي الموجود على الشاشة.
  • وفي حالة إن لم تكن تمتلك حساب مسبق فيجب أن تقوم بتسجيل حساب جديد من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة التجارة والاستثمار.
  • بعد الدخول على حسابك قم بالتوجه إلى “خدمات القطاع الخاص”.
  • سيظهر أمامك أنواع المنافسات يجب أن تختار المنافسة التي ستقوم برفع فاتورة مالية خاصة بها.
  • سيطلب منك الموقع أن تقوم برفع صورة الفاتورة التي يجب أن تكون محملة على جهاز الحاسوب الخاص بك.
  • بعد أن يتم تحميل الفواتير بنجاح سيقوم الموقع بالربط الآلي بين المنافسات.
  • بعد اكتمال العملية سيظهر أمامك الموقع الرقم المرجعي للمعاملة ويتيح لك إدخال المعلومات المالية الخاصة بتلك العملية.

وتتيح لك منصة اعتماد أيضًا بعض الخدمات الاستعلامية حيث يمكنك أن تقوم بالبحث عن منافسات سابقة ما بين الأنشطة التجارية المختلفة كالتجارة والمقاولات والأنشطة التجارية الخاصة بالصيانة والتصليح، وكل ما يخص الغاز والمياه والطاقة، والتعدين، والزراعة والسياحة والمهن الاستشارية والتوظيف والاستقدام والأنشطة الخاصة بالنقل والتخزين والبريد.

والاطلاع على المنافسات بين الهيئات الحكومية المختلفة ومن أهمها وزارة الإعلام، وزارة الاقتصاد، الاتصالات، وزارة التعليم وجميع قطاعتها، وزارة المالية، وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الصحة وأمانات المناطق المختلفة داخل المملكة كأمانة الرياض، مكة المكرمة والمدينة المنورة، والبحث حسب المناطق كمنطقة الرياض، وعسير، المدينة المنورة، القصيم، ومكة المكرمة ومنطقة تبوك وحائل كما يمكنكم أيضًا الاطلاع على عمليات الشراء والبحث عن عملية شراء محددة بين تلك القطاعات المختلفة.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار