الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مستشار خادم الحرمين الشريفين يفتتح مؤتمر اللغة العربية والتحول الرقمي

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

قام سمو الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين بالإعلان عن مؤتمر سعودي دولي جديد بجدة، هذا المؤتمر جاء بنسخته الأولى بعنوان (اللغة العربية والتحول الرقمي)، وتتم فاعليات هذا المؤتمر كجزء من خطة برنامج ملتقى مكة المكرمة الثقافي، الذي جاء هذا العام تحت عنوان (كيف نكون قدوة في العالم الرقمي). ويقام هذا المؤتمر بإشراف مباشر […]

اللغة العربية والتحول الرقمي

قام سمو الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين بالإعلان عن مؤتمر سعودي دولي جديد بجدة، هذا المؤتمر جاء بنسخته الأولى بعنوان (اللغة العربية والتحول الرقمي)، وتتم فاعليات هذا المؤتمر كجزء من خطة برنامج ملتقى مكة المكرمة الثقافي، الذي جاء هذا العام تحت عنوان (كيف نكون قدوة في العالم الرقمي).

ويقام هذا المؤتمر بإشراف مباشر من جامعة الملك عبد العزيز، وعبر الأمير الفيصل في الافتتاح عن فخره واعتزازه بهذا المؤتمر، وعبر عن حبه الشديد للغة القرآن الكريم اللغة العربية، ووصفها بلغة النور والجمال.

وأضاف المستشار أن هذه اللغة تعلو ولا تُعلى، أي لا يمكن أبدًا أن تعلوها أي لغة أخرى، فهي خالدة إلى يوم الدين، ولها سحر خاص خلاب، وتحرص المملكة العربية السعودية على بذل طاقتها للحفاظ على هذه اللغة العربية.

وأعلن رئيس جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي عن وجود جائزة ضخمة تقدم كل عام ضمن فاعليات هذا المؤتمر الدولي، وهي جائزة لغة القرآن الكريم، والفائز يحصل على مبلغ مليون ريال.

فقد قال الدكتور عبد الرحمن أن المملكة تعمل على مواكبة التقنيات الرقمية المتسارعة التي تطرأ على العالم كله، ويتم الاستعانة بالابتكارات والتقنيات الحديثة في تعزيز وتقوية طرق تعلم اللغة العربية والقرآن الكريم.

وشارك في هذا المؤتمر العديد من المهتمين بهذه القضية، ومن أشهر الحضور إمام وخطيب المسجد الحرام وؤئيس مجلس أمناء مجمع اللغة العربية الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد، وحضر ممثلين عن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار