الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مرضى نقص المناعة الأكثر عرضة للإصابة بعدوى المتحور أوميكرون

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مرضى ضعف الجهاز المناعي هم الأكثر عرضة للإصابة بالمتحور الجديد أوميكرون، حتى وإن كانوا قد حصلوا على جرعتي فيروس كورونا. وأصدرت أحد الجهات الطبية العالمية دراسة حديثة تشير إلى إمكانية إصابة مريض ضعف المناعة بالوباء الجديد بنسبة تزيد ثلاثة مرات عن احتمالية إصابة الشخص المعافي. وأضافت الدراسات أن كل مرضى […]

مرضى جهاز المناعة الأكثر عرضة للإصابة بعدوى المتحور أوميكرون

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مرضى ضعف الجهاز المناعي هم الأكثر عرضة للإصابة بالمتحور الجديد أوميكرون، حتى وإن كانوا قد حصلوا على جرعتي فيروس كورونا.

وأصدرت أحد الجهات الطبية العالمية دراسة حديثة تشير إلى إمكانية إصابة مريض ضعف المناعة بالوباء الجديد بنسبة تزيد ثلاثة مرات عن احتمالية إصابة الشخص المعافي.

وأضافت الدراسات أن كل مرضى نقص المناعة تكن أجسادهم غير قادرة على مقاومة الفيروسات بالصورة الكافية، ولذلك تظهر الأعراض عليهم قوية للغاية، وهم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان، والالتهابات الرئوية، والإيدز وغيره.

وانتشرت حالة من الفزع والرعب بسبب انتشار المتحور الجديد الفيروس التاجي أوميكرون، فحتى اليوم لم يتم التعرف بشكل دقيق على طرق العدوى، ومن الصعب معرفة طبيعة الأعراض التي يصاب بها المريض، وإلى أي مدى من الممكن أن تسوء الحالة.

ونصح الأطباء بضرورة أن يتوخى مرضى نقص المناعة الحذر، وأن يلتزموا تمامًا بالإجراءات الاحترازية، ويفضل أن يحصلوا على الجرعة الثالثة من اللقاح، لتزيد احتمالية تقليل خطر الإصابة، وللسيطرة على الأعراض، ولاستبعاد فكرة الإصابة بالعدوى أكثر من مرة في فترة قصيرة.

وعلى جانب أخر أكدت المصادر الطبية المسؤولة أن الأبحاث الخاصة بمتحور أوميكرون لم تنتهي بعد، ولذلك لا يمكن الجزم بفاعلية لقاحات فيروس كورونا في الوقاية من هذا المتحور بشكل كامل، ولكن حتى اليوم يلاحظ أن مخاطر الإصابة تقل بشكل ملحوظ لدى الحاصلين على الجرعتين.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار