الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى موعد اختبار قياس 1443 مركز القياس الوطني يجيب

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

متى موعد اختبار قياس 1443 ، يعتبر المركز الوطني للقياس هو الجهة الأولى في اختبارات تحديد المستوى الخاصة بالوظائف والجامعات والتعليم الفني والتدريب داخل المملكة العربية السعودية فهو يقدم مجموعة من الاختبارات النموذجية المختلفة التي يتم الاختيار فيما بينها على حسب التخصص وشروط الجهة التي يرغب في أن يقدم فيها. متى موعد اختيار قياس 1443 […]

متى موعد اختبار القياس 1443 مركز القياس الوطني يجيب

متى موعد اختبار قياس 1443 ، يعتبر المركز الوطني للقياس هو الجهة الأولى في اختبارات تحديد المستوى الخاصة بالوظائف والجامعات والتعليم الفني والتدريب داخل المملكة العربية السعودية فهو يقدم مجموعة من الاختبارات النموذجية المختلفة التي يتم الاختيار فيما بينها على حسب التخصص وشروط الجهة التي يرغب في أن يقدم فيها.

متى موعد اختيار قياس 1443

برغم أن المركز الوطني للقياس يقدم بعض الاختبارات التي يمكنكم الخضوع لها طوال العام ألا أن البعض الأخر يحتاج إلى انتظار موعد التقديم على تلك الاختبارات وعلى هذا فقد أعلن المركز الوطني للقياس أن:

  • تفتح الدورة المقبلة لاختبارات القياس الوطنية المعتمدة في 2 من شهر فبراير القادم لعام 2022 المقبل، والموافق غرة رجب لعام 1443 هجريًا الجاري.
  • وأضاف المرككز الوطني أن انعقاد الاختبارات لجميع المتقدمين يظل ساريًا 30 يوم تقريبًا حيث تنتهي الفترة في 4 من شهر ممارس للعام القادم.
  • تعقد اختبارات الدور الثاني والتحسين والالتحاق للاختبار للمتخلفين عن الدول الأول في 6 من شهر أبريل للعام القادم وتنتهي الفترة يوم 16 من أبريل المقبل.
  • أضاف المركز أن المتقدمات الإناث سيحصلون على مواعيد مختلفة في التسجيل حيث يبدأ لهن الدور الأول في 13 من شهر يناير المقبل لعام 2022 ميلاديًا على أن ينتهي التسجيل في 15 من شهر مارس للعام القادم.
  • تفتح اختبارات الدور الثاني للإناث يوم 6 ممن شهر أبريل القادم وحتى يوم 16 من نفس الشهر.

يذكر أن المواعيد المذكورة أعلاه هي المواعيد الخاصة بالاختبارات الورقية والتي لا تعقد مرة ثانية على مدار العام بل تعقد في الفترات المحددة من المركز الوطني للقياس، وذلك عكس الاختبارات المحوسبة والتي يتم حلها بصورة إلكترونية من المنزل وتحتاج لاجتيازها طريقة حل مختلفة وهي تلك الاختبارات التي تعقد على مدار العام دون وجود مواعيد محددة لها.

في حالة إن كنت طالبًا ثانويًا أو جامعيًا أو متدرب أو طالب للدراسات العليا وتحتاج للاختبار الورقي فيمكنك التقديم قبل موعد انعقاد الاختبارات من خلال الدخول على المركز الوطني للقياس وتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد ومن قائمة خدماتك الإلكترونية اختر “الاختبارات المتاحة للتسجيل” لتقوم بتعبئة نموذج التسجيل بكل سهولة.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار