الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مبادرة ميثاق كلنا مسؤول ورابط المبادرة الصحيح 1442

بواسطة: نشر منذ: 3 أشهر

محتويات المقال ما هي مبادرة ميثاق كلنا مسئول 1442رابط مبادرة كلنا مسئولإجراءات الوقاية من فيروس كورونا نتعرف من خلال هذا المقال على مبادرة ميثاق كلنا مسؤول والت تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية بعد أن أعلنت حكومة المملكة عن تخفيف الإجراءات المشددة التي كانت متبعة في الأشهر القليلة الماضية من أجل […]

مبادرة ميثاق كلنا مسؤول

نتعرف من خلال هذا المقال على مبادرة ميثاق كلنا مسؤول والت تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية بعد أن أعلنت حكومة المملكة عن تخفيف الإجراءات المشددة التي كانت متبعة في الأشهر القليلة الماضية من أجل السيطرة على جائحة كورونا التي أصابت ما يزيد عن مائة ألف شخص في المملكة، والحد من انتشار الفيروس، وقد تم الإعلان منذ أيام قليلة عن بدء اتخاذ حزمة من الإجراءات التدريجية لعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، وكل الأمور التي من شأنها أن تزيد الأمور سوءًا. وعبر المقال التالي على موقع موسوعة نتعرف على تلك المبادرة، فتابعوا معنا.

ما هي مبادرة ميثاق كلنا مسئول 1442

  • في الحادي والعشرين من يونيو الجاري، أعلنت وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع منصة تطوير الذات على تطبيق التليجرام، مبادرة عرفت باسم مبادرة “كلنا مسئول” والتي يعلن من خلالها المواطن السعودي أنه سوف يقوم باتباع جميع الإجراءات الوقائية التي من شأنها أن تقوم بالحد من انتشار فيروس كورونا مع قيام المملكة بالإعلان عن تخفيف الحظر، وجميع الإجراءات التي كانت متبعة للسيطرة على الوباء في المملكة.
  • لاقت المبادرة استحسانًا كبيرًا لدى قطاع كبير من المواطنين السعوديين، وشارك الآلاف من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي رابط المبادرة، ودعا معارفه وأصدقائه للمشاركة فيها.
  • وهو ما يعكس روح الوعي المرتفعة عند المواطنين بالمملكة العربية السعودية، وحرصهم على النجاة بوطنهم العزيز من الدخول إلى منطقة مظلمة من الوباء.

رابط مبادرة كلنا مسئول

  • يمكن لأي مواطن بداخل المملكة العربية السعودية أن يقوم بالاشتراك في تلك المبادرة، عبر اتباع الرابط الخاص بها، وهو هذا الرابط
  • ويقوم المشترك في المبادرة بالتعهد على أن يكون الفرد مسئولا في محيط منزله  وأسرته وأصدقائه والحي الذي يقطن فيه، لتطبيق الإجراءات الوقائية التي تم الإعلان عنها من قبل السلطات المحلية، للوقاية من هذا الفيروس.

إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

أوصت منظمة الصحة العالمية بالعديد من الأمور التي يمكن القيام بها من أجل تجنب العدوى بفيروس كورونا، والحد من انتشاره، وكانت أبرز هذه التوصيات ما يلي:

  • متابعة آخر مستجدات وتطورات الوضع في البلد الذي تعيش فيه، وآخر الإجراءات المتبعة لمواجهة الفيروس، وآخر الأعراض والتطورات التي يتم الوصول إليها عبر الأبحاث الطبية التي يقوم بها العلماء من جميع أنحاء العالم لمحاولة التعرف على هذا الفيروس الجديد على البشرية.
  • مراعاة التباعد الاجتماعي، والحرص على عدم التواجد في محيط متر إلى متر ونصف بين الشخص والآخر، والابتعاد بشكل تام عن أماكن التجمعات، والأماكن التي يكون فيها وجود لأعداد كبيرة من البشر.
  • الابتعاد عن الذهاب إلى الأسواق والمولات والمناطق التجارية إلا للضرورة القصوى.
  • مراعاة غسل اليدين بشكل منتظم، وخاصة عند العودة إلى المنزل، يتم غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن نصف دقيقة، لضمان التخلص من الفيروس إن علق باليد.
  • خلال التواجد خارج المنزل في الحالات القصوى يجب الحرص على عدم لمس أي من العين أو الفم أو الأنف، لاحتواء هذه الأعضاء على الأغشية المخاطية التي تعتبر البيئة الملائمة لنمو الفيروس.
  • ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل.
  • الحرص على عدم الخروج من المنزل في الحالات التي يظهر فيها أعراض الإصابة بكوفيد على المريض، والتي من أبرزها ارتفاع درجة الحرارة، أو الكحة أو فقدان الشم أو التذوق، أو الشعور بالهمدان والتكسير في الجسم.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على مبادرة كلنا مسئول التي تم تدشينها منذ أيام قليلة في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على طرق الوقاية من كوفيد 19 في حال الخروج من المنزل. نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، كما يمكنكم متابعة المزيد من المقالات حول الموضوعات المختلفة عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار