الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وضع حجر الأساس بمشروع كلية الشمال للتمريض

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

قام الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية أمس الثلاثاء الموافق 4 يناير 2022 بالإشراف بصورة مباشرة على بدء خطة تطبيق مشروع كلية الشمال للتمريض، فقد قام الأمير بالاجتماع مع الإداريين ومنسوبي الكلية، وقام بمناقشة كل التفاصيل بصورة دقيقة. عرض رئيس مجلس إدارة كلية الشمال للتمريض شافي بن فاحس […]

وضع حجر الأساس بمشروع كلية الشمال للتمريض

قام الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية أمس الثلاثاء الموافق 4 يناير 2022 بالإشراف بصورة مباشرة على بدء خطة تطبيق مشروع كلية الشمال للتمريض، فقد قام الأمير بالاجتماع مع الإداريين ومنسوبي الكلية، وقام بمناقشة كل التفاصيل بصورة دقيقة.

عرض رئيس مجلس إدارة كلية الشمال للتمريض شافي بن فاحس الزوين، أهداف الكلية، كما أوضح الخطط التنفيذية التي أقرتها الإدارة في الفترة الأخيرة، ونالت هذه الخطط إعجاب الأمير بشكل كبير، وسجل إعجابه وموافقته على إتمام الأمر على الفور.

عبر الأمير فيصل عن فخره الكبير بهذا المشروع التعليمي التنويري الهام، فمجال التمريض من المجالات الهامة والمحورية، التي تحتاج إلى اهتمام بالغ، وتحرص المملكة على رعاية المؤسسات التعليمية والصحية بأفضل صورة ممكنة، وذلك لتوفير أفضل خدمات صحية لمواطنيها.

واطلع الأمير على رؤية وأهداف الكلية، ورأى بأن القائمون عليها يعملون بجد شديد من أجل توفير أفضل وأحدث الأدوات والأجهزة التقنية، وذلك لإيمانهم التام بأهمية توفير نظام تعليمي متطور، قادر على مواكبة التطورات الحديثة التي تطرأ على المناهج التعليمية بالعالم كله، وتهدف الكلية بشكل أساسي إلى تخريج أجيال من العاملين بقطاع التمريض، يكونوا قادرين على الجمع بين المهارة الطبية العلمية، وبين المفاهيم الإنسانية النبيلة.

تقام الكلية على مساحة كبيرة للغاية تتجاوز الـ60.000 متر مربع، كما تتجاوز مساحة المسطحات الـ26.000 متر مربع، وسيتم بناء المبنى بصورة هندسية مبتكرة للغاية وجاذبة للأنظار، فتبعًا لما تم الإعلان عنه، فالجهة الهندسية ستقم بالبناء على صورة صقر ضخم، يرمز إلى العراقة والأصالة والقوة، ويعطي للكلية مظهر فريد ليس له مثيل، فالصقر واحد من العلامات الهامة للغاية في التاريخ السعودي، وهو من أهم الموروثات الثقافية.

والجدير بالذكر نال هذا الخبر إشادة كبيرة وسعادة عارمة من جانب الطلاب بمنطقة الحدود الشمالية، فالكلية ستضم أهم التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل السعودي بشكل كبير، مثل:

  • التمريض الباطني الجراحي.
  • تمريض الأمومة.
  • صحة الطفل.
  • تمريض الطوارئ.
  • تمريض الرعاية المركزة.
  • تمريض الصحة العامة.
mosoah

شاهد المزيد من الاخبار