الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قنصلية السعودية تحذر المواطنين في هونج كونج من 4 مناطق صينية

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

حذرت قنصلية المملكة العربية السعودية في هونج كونج المواطنين السعوديين المتواجدين هناك من خطورة التوجه إلى بعض الأماكن الصينية اليوم، وذلك لأن هذه المناطق تشهد مظاهرات اليوم الاثنين الثامن عشر من نوفمبر الموافق واحد وعشرون من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا. حيث نشرت القنصلية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة […]

قنصلية السعودية تحذر المواطنين في هونج كونج من 4 مناطق صينية

حذرت قنصلية المملكة العربية السعودية في هونج كونج المواطنين السعوديين المتواجدين هناك من خطورة التوجه إلى بعض الأماكن الصينية اليوم، وذلك لأن هذه المناطق تشهد مظاهرات اليوم الاثنين الثامن عشر من نوفمبر الموافق واحد وعشرون من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا.

حيث نشرت القنصلية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة قالت فيها: “حرصًا على سلامة المواطنين السعوديين في هونج كونج تود القنصلية التنبيه بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق التالية: Tsim Sha Tsui, Hung Hom, Jordan, Polytechnic University ،Chinese University”. حيث كانت الشرطة الصينية قد أوضحت أن هناك مظاهرات سوف تقوم اليوم في هذه المناطق.

وتعود المظاهرات إلى دخول عناصر من الشرطة الصينية في مواجهة مع نشطاء صينيين قرب مقر جامعة العلوم التطبيقية الواقعة في هونج كونج صباح اليوم، وذلك حسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية الصينية.

إذ أصبحت الجامعات في هونج كونج هي بؤرة الاشتباكات العنيفة بين الشرطة والمحتجين، كما تعرضت عدة جامعات للتخريب والإفساد من أشخاص يرتدون الزي الأسود ويدعون أنهم مدافعين عن الحرم الجامعي من قوات الشرطة في هونج كونج.

وكانت الشرطة قد اقتحمت الحرم الجامعي في جامعة العلوم التطبيقية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين لفترة ليست بالطويلة، وعملت على اعتقال العديد من الأشخاص، وفق ما ذكرته الصحيفة الصينية “ساوث تشاينا مورنينج بوست”.

كما نفت الشرطة مداهمتها للحرم الجامعي، إلا أنها كانت قد تحدثت عن عملية قامت بها لتفريق متظاهرين واعتقال بعضهم في الساعة الخامسة والنصف من صباح الإثنين حسب التوقيت المحلي في هونج كونج وهو ما يوافق تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً ليوم الأحد وفق توقيت جرينتش.

وكشفت الشرطة في بيانها أن المتظاهرين كانوا قد شرعوا من منتصف ليل الأحد في إلقاء بعض القنابل على الشرطة، ما دفع الشرطة إلى طلب الرحيل من كل من كان متواجدًا في الحرم الجامعي في الحال.

وأوضحت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” أن المشرع “تيد هوي تشي فونج” كان قد قال أمس الأحد أن المؤن الموجودة مع المتحصنين في الجامعة بدأت في النفاد ويشعر المتظاهرين بالتعب والإرهاق الشديدين، وأضاف تيد هوي تشي فونج مساء أمس: “المواجهات توقفت في الوقت الحالي، لا يمكن للشرطة أن تدخل، كما لا يمكن أن يخرج المحتجون كذلك”.

يذكر أن المظاهرات الديمقراطية في هونج كونج كانت قد بدأت احتجاجًا على قانون مقترح يسمح بتسليم المطلوبين جنائيا إلى البر الرئيسي للصين، لكن المظاهرات كانت قد تطورت بعد ذلك لتشمل دعوات إصلاحية شاملة وتضمن إجراء تحقيقات مستقلة في العنف الذي قامت به الشرطة في هونج كونج.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار