الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قرار إلزامي جديد من التأمينات حول السعوديين العاملين بالقطاع الخاص.. تعرف عليه

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء الثامن من أكتوبر الموافق التاسع من شهر صفر لعام 1441 هجريًا، عن قرار إلزامي جديد يخص السعوديين العاملين بالقطاع الخاص. حيث أعلنت التأمينات عن أنها سوف تسجل أي عامل يتم إثبات عمله في أي منشأة من منشآت القطاع الخاص السعودي في نظام التأمينات السعودية، إذ […]

قرار إلزامي جديد من التأمينات حول السعوديين العاملين بالقطاع الخاص.. تعرف عليه

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء الثامن من أكتوبر الموافق التاسع من شهر صفر لعام 1441 هجريًا، عن قرار إلزامي جديد يخص السعوديين العاملين بالقطاع الخاص.

حيث أعلنت التأمينات عن أنها سوف تسجل أي عامل يتم إثبات عمله في أي منشأة من منشآت القطاع الخاص السعودي في نظام التأمينات السعودية، إذ أن التأمينات قد اكتشفت أن هناك مجموعة من العاملين السعوديين العاملين بالقطاع الخاص غير مسجلين بنظام التأمينات السعودي.

كما أوضحت التأمينات ذلك قائلةً: “التزامًا بأحكام نظام التأمينات الاجتماعية ولوائحه التنفيذية، وحفظًا لحقوق المشتركين؛ ستسجل التأمينات كل عامل يثبت لديها عمله لدى أي من منشآت القطاع الخاص، سواءٌ من خلال ما يتبين لمفتشي المؤسسة، أو من خلال ما يتبين من المعلومات التي ترد إلى المؤسسة من الجهات الحكومية الأخرى المعنية بسوق العمل، دون إخلال ذلك بتطبيق العقوبات النظامية المترتبة على عدم التزام أصحاب العمل بتسجيل العمال”.

إذ أشارت المؤسسة إلى أن هذا القرار كان بناءً على ما جاء إليها من معلومات من خلال الدوريات التفتيشية للمنشآت الخاصة، إذ تبين من هذه المعلومات بالإضافة إلى المعلومات التي ترد من الجهات الحكومية المختصة حول وجود العديد من المواطنين السعوديين الذين يعملون بالقطاع الخاص وغير مسجلين بنظام التأمينات الاجتماعية السعودية.

يذكر أن نظام التأمينات الاجتماعية السعودي كان قد صدر بموجب المرسوم الملكي رقم م / 22 وبتاريخ 15 نوفمبر 1969 ميلاديًا.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار