الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فيروس كورونا يتسبب في تعليق الدراسة في القطيف لمدة أسبوعين

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعليق الدراسة بجميع المدارس والجامعات في مدينة القطيف التابعة للمنطقة الشرقية بداية من اليوم الأحد 8 مارس 2020 ولمدة أسبوعين، وذلك بعد التأكد من إصابة 5 حالات بفيروس كورونا بعد عودتها من إيران ومرورها بأكثر من منفذ بين دولتي البحرين والكويت. وصرح وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ بأن […]

فيروس كورونا يتسبب في تعليق الدراسة في القطيف لمدة أسبوعين

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعليق الدراسة بجميع المدارس والجامعات في مدينة القطيف التابعة للمنطقة الشرقية بداية من اليوم الأحد 8 مارس 2020 ولمدة أسبوعين، وذلك بعد التأكد من إصابة 5 حالات بفيروس كورونا بعد عودتها من إيران ومرورها بأكثر من منفذ بين دولتي البحرين والكويت.

وصرح وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ بأن هذا القرار جاء ضمن الإجراءات الاحترازية خوفًا من تفشي الفيروس، وذلك في إطار حماية الطلاب والطالبات بجميع المدارس والجامعات بالمنطقة والحفاظ على صحتهم.

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه يمكن مشاهدة قناة عين التليفزيونية التابعة للوزارة من أجل استكمال عمليات التعلم في إطار تفعيل عمليات التعلم عن بُعد في جميع مدارس وجامعات المنطقة، فمن المقرر عرض شرح لجميع الدروس بالمراحل الدراسية المختلفة.

كما ستوفر الوزارة منظومة التعليم الموحدة، وهي عبارة عن تطبيق متوفر للهواتف الآبل والأندرويد ويمكن تحميله من متجر التطبيقات، ويُستخدم هذا التطبيق في عرض المواد الدراسية الإثرائية الرقمية.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لطلاب المراحل الدراسية باختلافها استخدام  منصة المدرسة الافتراضية ببوابة المستقبل الإلكترونية من أجل حل الواجبات الدراسية وتقديم الدروس عليها، وذلك حتى تنتهي فترة التوقف بالمدينة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار