الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فتاة سعودية تخترع خيمة عسكرية.. وألمانيا تمنحها الميدالية الذهبية

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

حصلت الطالبة جود عبد الهادي السلماني الطالبة في مدارس مواهب الوطن الأهلية التابعة للإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، على الميدالية الذهبية من معرض “إينا” الألماني للاختراعات، وتعد هذه الميدالية الذهبية عن اختراعها خيمة للتمويه العسكري، حيث فازت في مسابقة كان قد شارك فيها نحو ثمانمائة مخترعة ومخترع من كل قارات العالم إذ مثلوا ثلاثين […]

فتاة سعودية تخترع خيمة عسكرية.. وألمانيا تمنحها الميدالية الذهبية

حصلت الطالبة جود عبد الهادي السلماني الطالبة في مدارس مواهب الوطن الأهلية التابعة للإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، على الميدالية الذهبية من معرض “إينا” الألماني للاختراعات، وتعد هذه الميدالية الذهبية عن اختراعها خيمة للتمويه العسكري، حيث فازت في مسابقة كان قد شارك فيها نحو ثمانمائة مخترعة ومخترع من كل قارات العالم إذ مثلوا ثلاثين دولة مختلفة.

ويتمثل الاختراع الفائز في خيمة تمويه عسكرية يتم استخدامها في العمليات الحربية والعسكرية مثل الاقتناص والاختباء والمراقبة وغيرها العديد من العمليات التي قد تستوجب التدخل العسكري في الصحراء لوقت طويل.

وتتكون الخيمة من: “حزام يحتوي على تركيبة متداخلة بوجهين، الأول من جهة الخيمة يلف على حوافها المواجهة للجسم المراد الالتصاق به ويثبت عليها بنزع شريط لاصق، والثاني الخارجي عبارة عن مربعات متراصة ومنزلقة تتسم بالمرونة والمتانة”.

كما روعي في تركيب الخيمة العسكرية كما شرحت الطالبة: “غلق النظام ضد تسرب الهواء، إذ إنها مفرغة من جهة واحدة لتأخذ شكل حواف الجسم الطبيعة ومنحنياته ويكون ذلك عبر انزلاق المربعات الصغيرة المتراصة بين ثُنيات الجسم المقابل لها، ومن ثمَّ تفريغ الهواء من القنوات المربعة عبر عملية ميكانيكية”.

واستكملت الطالبة شرحها: “يتم خلال العملية إفراغ الهواء من القنوات ليلتصق الحزام بالجسم الطبيعي، منتجًا بذلك خيمة ثابتة لا تتأثر بالهواء القوي، وكأنها جزء لا يتجزأ من الجسم الطبيعي، وتتميز بأن لها حزام مرن يأخذ شكل حواف الجسم الصلب الطبيعي”.

يذكر أن  العام للتعليم في منطقة عسير الأستاذ سعد الجوني كان قد قدم التهاني للطالبة جود عبد الهادي السلماني مثمنًا جهود مدرستها وأسرتها، كما لفت إلى أن إنجازها يعد إضافة إلى الإنجازات التي دأبت الإدارة على تحقيقها في العديد من المجالات المختلفة سواء على المستوى المحلي أو على المستوى العالمي.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار