الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عدد سكان المملكة العربية السعودية 2021

بواسطة: نشر منذ: 9 أشهر

عدد سكان المملكة العربية السعودية 2021 نتناول في مقال اليوم عن عدد سكان المملكة العربية السعودية 2021 عبر موقع موسوعة كما نسرد الفئات العمرية الموجودة داخل المجتمع السعودي، بالإضافة إلى عدد السكان الأصلي وعدد المغتربين في الدولة، فضلا عن العدد السكاني المتوقع لعام 2030. تستقبل المملكة العربية السعودية كل يوم حوالي 1908 مولود جديد سعودي، […]

عدد سكان المملكة العربية السعودية 2021

عدد سكان المملكة العربية السعودية 2021

نتناول في مقال اليوم عن عدد سكان المملكة العربية السعودية 2021 عبر موقع موسوعة كما نسرد الفئات العمرية الموجودة داخل المجتمع السعودي، بالإضافة إلى عدد السكان الأصلي وعدد المغتربين في الدولة، فضلا عن العدد السكاني المتوقع لعام 2030.

تستقبل المملكة العربية السعودية كل يوم حوالي 1908 مولود جديد سعودي، أي وصل العدد إلى 79 طفل خلال الساعة الواحدة وفقا لرصد الهيئة العامة للإحصاء داخل الدولة، فتعد المملكة السعودية من الدول التي تستقطب عدد كبير من المغتربين من مختلف البلاد الأخرى، حيث شملت المساحة الكُلية للدولة والتي هي 2 مليون و150 ألف كيلو متر مكعب علي عدد كبير من سكان السعودية سواء الأصليين أو الأجانب.

تجدوا داخل المقال عدد سكان المملكة العربية السعودية 2021 إلى جانب عدد سكان مدن الدولة بشكل تفصيلي، فضلا عن الإحصائيات العمرية وعدد الأجانب والعدد المتوقع للسكان في عام 2030، كل هذا في السطور التالية.

  • تضع الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية إحصائية تقريبيه توضح من خلالها بأن خلال عام 2021 الحالي، قد يصل عدد سكان المملكة إلى 48 مليون نسمة.
  • كما أوضحت نسبة التعداد السكاني لمواطني السعودية لعام 2020 هو 37.8 مليون نسمة.

كم عدد سكان السعودية

نتناول داخل هذه الفقرة عدد سكان مدن السعودية لعام 2020 بشكل ترتيبي، في السطور التالية:

  • تعد مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية من أكبر مدن الدولة المتكدسة بالمواطنين، فبلغ عدد سكانها إلى حوالي 7 مليون و 125.180 ألف نسمة.
  • أما مدينة جدة تأتي في المرتبة الثانية فعدد السكان الموجود داخلها وصل إلي 3 مليون و976 ألف مواطن.
  • وعدد سكان مدينه مكة المكرمة هو مليون و675.368 ألف نسمة، وفي المدينة المنورة وصل العدد إلى مليون و180.770 ألف مواطن علي ارضها.
  • ويبلغ عدد سكان مدينة الأحساء إلى مليون و 63.112 ألف مواطن، أما مدينة الطائف فقد وصل العدد إلى 987.914 نسمة.
  • وفي مدينة الدمام بلغ عدد السكان إلى 903.597 نسمة، أما في مدينة بريدة فاصبح عدد مواطنيها يصل إلى 614.93 نسمة.
  • تعد مدينة تبوك ومدينة طائف اقل المدن في التعداد السكاني، حيث وصل عدد سكان مدينة تبوك إلى 569.797 مواطن، أما في مدينة القطيف فبلغ العدد إلى 524.182 نسمة.

عدد الأجانب في السعودية 2020

يأتي إلى المملكة العربية السعودية كل عام عدد كبير من الجنسيات المختلفة للعمل في المؤسسات والشركات الموجودة علي أرضها، لذلك نستعرض لكم في تلك الفقرة عدد سكان المغتربين في المملكة السعودية في الآتي:

  • تتنوع الجنسيات الموجودة داخل الدولة، فحسب إحصائية الهيئة العامة للإحصاء فان عدد المغتربين لعام 2020 قد وصل إلى 13 مليون فرد.

إحصائيات الفئات العمرية في السعودية

تضُم المملكة العربية السعودية فئات عمرية مختلفة، فتعتبر الفئة الشبابية هي أعلي فئات المجتمع، وهي تعد من مميزات نمو الاقتصاد لان اليد العاملة دائما تحتاج إلى شباب يملك قوة وعزيمة للنهوض بالدولة وتطورها، لهذا نتناول إحصائيات الفئات العمرية في السعودية في التالي:

  • أعلنت المملكة السعودية إن نسبه الأشخاص الأقل من 14 عام هي 32.4% من إجمالي عدد سكان الدولة.
  • أما الفئة السائدة في المجتمع السعودي، هي فئة الشباب وقد وصلت نسبتهم إلى 64.8 % من العدد الكلي.
  • جاءت الفئة العمرية التي تتراوح بين 65 عام وما فوقها في المرتبة الأخيرة،  حيث وصلت نسبتها الي2.8% داخل المجتمع السعودي.
  • يمكنك الاطلاع علي التعداد السكاني ومعرفة النسب والتقويم الإحصائي من خلال موقع الهيئة العامة للإحصاء، للدخول علي الموقع الرسمي يرجي الضغط علي كلمة هنا.

نسبة الذكور والإناث في السعودية 2021

أصدرت هيئة التعداد والإحصاء في بيان لها إن عدد مواطني الدولة قد وصل إلى 37 مليون مواطن، أما نسبة الذكور والإناث في السعودية 2021 هذا ما نتناوله في السطور التالية:

  • تأخذ المرأة حيز كبير داخل المجتمع السعودي، حيث وصلت نسبة المواطنات السعوديات إلى 49% أي نصف المجتمع تقريبا.
  • وتنقسم النسبة إلى قسمين، الأول لسيدات أعمارهن اقل من 27 عام، أما الآخر فمتوسط عمر النساء فيه يتراوح إلى 28 عام.
  • ويتضح من الإحصائية إن النسبة الغالبة في المجتمع هي الشباب من الجنسين.
  • ويتضح ذلك من الرسم البياني الذي يدل علي التقارب الشديد بين عدد الذكور والإناث مع توضيح أعمارهم داخل المجتمع السعودي، نعرض الصورة في الأسفل.

نسبة الذكور والإناث في السعودية 2021

العدد السكاني للسعودية 2030

أعلنت المملكة العربية السعودية انه خلال عام 2030 سيحدث وزيادة سكانية كبيرة داخل المجتمع، حيث تقوم الدولة من الآن بوضع الدراسات والخطط للنجاح في تنظيم العدد وعدم التعرض لمشكلة التكدس السكاني داخل المجتمع، بذلك نتناول العدد السكاني للسعودية 2030 في التالي:

  • توقعت الهيئة العامة للإحصاء وصول عدد المواطنين السعودين خلال عام 2030 إلى 50 مليون نسمة وهو رقم هائل.
  • وسردت الهيئة أنه خلال عام 2005 كان عدد المواطنين هو 25 مليون نسمة داخل المجتمع السعودي، وعليه تتنبأ بانه بعد مرور خمس وعشرون عام قد يتضاعف الرقم ليصل إلى خمسون فرد داخل الدولة.

هكذا عزيزي القارئ نكون وصلنا إلى نهاية مقال عدد سكان المملكة العربية السعودية 2021 الذي سردنا من خلاله نسبة الفئات العمرية الموجودة داخل المجتمع السعودي، بالإضافة إلى عدد الأجانب الموجودين علي أراضي الدولة، كما تم ذكر عدد سكان مدن السعودية الحالي، وتم تناول إحصائية الهيئة العامة للإحصاء المتوقعة بخصوص عام 2030، نتمنى أن تكون فقرات المقال واضحة وتم سردنا بطريقة بسيطة، ونأمل متابعتكم الدائمة لباقي مقالاتنا.

لمزيد من المقالات والاطلاع علي كل جديد، يرجي زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

1- ما هو عدد سكان السعودية 2021

2- ما هو عدد سكان السعودية الان 2020

mosoah