الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عاجل / منطقة جازان تشهد في الفترة القادمة اهتمام بالغ بالمرافق الصحية

بواسطة: نشر منذ: 10 أشهر

أعلن أمير منطقة جازان سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمس الأربعاء 15/12/2021 عن وجود العديد من المشروعات الصحية الهامة للغاية، التي وضعت ضم الخطة المستقبلية للنمو والتطوير بالمنطقة. ووضعت الخطة الصحية التي تخدم كل المرافق الصحية بمنطقة جازان بعد تعاون كبير بين وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وبين رئيس هيئة الهلال […]

عاجل / منطقة جازان تشهد في الفترة القادمة اهتمام بالغ بالمرافق الصحية

أعلن أمير منطقة جازان سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمس الأربعاء 15/12/2021 عن وجود العديد من المشروعات الصحية الهامة للغاية، التي وضعت ضم الخطة المستقبلية للنمو والتطوير بالمنطقة.

ووضعت الخطة الصحية التي تخدم كل المرافق الصحية بمنطقة جازان بعد تعاون كبير بين وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وبين رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويسي، ومدير عام الشؤون الصحية بجازان الطبيب عبد الرحمن الحربي، وممثل الهلال الأحمر السعودي بجازان الطبيب محمد السيد.

وأكد الأمير بن ناصر أن الفترة القادمة ستشهد تطوير كبير في المنظومة الصحية لمنطقة جازان، في كل الوحدات الصحية والعيادات والمستشفيات والمرافق المختلفة، فكل الخدمات تٌقدم بالاعتماد على المعايير الصحية العالمية، وذلك باعتمادها على أحدث التجهيزات والتقنية الطبية العالمية، وبدعم من خادم الحرمين الشريفين تم تخصيص ميزانية ضخمة من أجل هذه العملية التطويرية، لتشمل الجوانب الصحية بالمنطقة كلها.

ومن أهم المشروعات الصحية التي وُضعت في الخطة:

  • مراكز صحية بقيمة 7.557.206 مليون ريال سعودي، في منطقة صبيا، البديع، القرفي، الخشابية، وغيره.
  • تحديث قسم الأطفال بمستشفى الأمير محمد بن ناصر، وتم وضع ميزانية لهذا التطوير والتحديث وصلت إلى 2.376.176 مليون ريال سعودي.
  • تحسين بيئة العمل بشكل عام في مستشفيات جازان، وميزانية هذا المشروع وصلت إلى 5.442.078 مليون ريال سعودي.
  • الاهتمام بقسم النساء والولادة بمستشفى صامطة، وتم وضع ميزانية تقريبًا 20.477.883 مليون ريال سعودي.
  • مشروع خاص بتطوير إسكان مستشفى صامطة، بتكلفة 5.920.000 مليون ريال سعودي.
mosoah