الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عاجل / مبادرة الحجر الأسود الافتراضي اليوم صارت حقيقة

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أعلنت شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف برئاسة الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس يوم الاثنين الموافق 13/12/2021 عن مبادرة الحجر الأسود الافتراضي. وكانت هذه المبادرة محض خيالي في السابق، ولكن اليوم أصبحت حقيقة، يتم دعمها بشكل مباشر من جانب العديد من الجهات الدينية بالمملكة، ويشرف على تنفيذها وكالة شرون المعارض والمتاحف ممثلة في […]

عاجل / مبادرة الحجر الأسود الافتراضي اليوم صارت حقيقة

أعلنت شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف برئاسة الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس يوم الاثنين الموافق 13/12/2021 عن مبادرة الحجر الأسود الافتراضي.

وكانت هذه المبادرة محض خيالي في السابق، ولكن اليوم أصبحت حقيقة، يتم دعمها بشكل مباشر من جانب العديد من الجهات الدينية بالمملكة، ويشرف على تنفيذها وكالة شرون المعارض والمتاحف ممثلة في الإدارة العامة للمعارض الرقمية، بالتعاون مع جامعة أم القرى.

تعتمد هذه المبادرة بشكل أساسي على التطور التكنولوجي الكبير الذي طرأ على عالم الواقع الافتراضي VR فأصبح اليوم هناك اقبال كبير على الاستعانة بالتجارب الرقمية، كوسيلة من وسائل مواكبة ومحاكاة ما يطرأ في العالم الواقعي.

وأعلنت الشيخ السديس أن هذه التجربة تقم بتقديم نموذج محاكاة للمس الحجر الأسود الشريف، وتم الاهتمام بهذا الأمر بصورة بالغة، وأصبح الآن يمكن للشخص أن يحاكي التجربة بكل حواسه، مما يضيف واقعية كبيرة للحدث.

تقم المبادرة على إشراك أكثر من حاسة في هذه التجربة الاستثنائية، بداية من اللمس، والسمع، والرؤية وحتى الشم، فسيشعر المستخدم بأنه قام بالفعل بزيارة الحجر الأسود.

وقد أكد الشيخ أن المملكة العربية السعودية تهتم اليوم بتطوير وتحديث خدماتها في كل المجالات، لتكن قادرة على مواكبة التطورات الرقمية السريعة التي تطرأ على العالم.

وأضاف الشيخ السديس أن هذه المبادرة عندما تدخل حيز التنفيذ ستكن نقلة دينية وثقافية وتاريخية كبيرة للغاية، بسبب الجهود الكبيرة التي تقم بها إدارة البلاد لتحقيق التطور المجتمعي المطلوب، بأعلى جودة ممكنة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار