الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عاجل / فتح باب تطعيم الأطفال بلقاح كورونا من 5 لـ 11 عام

بواسطة: نشر منذ: 7 أشهر

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن بدء تطعيم لقاح كورونا الفئة العمرية للأطفال من 5-11 عام، وجاء هذا القرار بهدف الحفاظ على سلامة الأطفال، ولحمايتهم من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا، خاصة مع انتشار المتحور الجديد أوميكرون. وصرحت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الأولوية ستكن للأطفال الذين يعانون من أصحاب الأمراض المزمنة، […]

عاجل / فتح باب تطعيم الأطفال بلقاح كورونا من 5 لـ 11 عام

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن بدء تطعيم لقاح كورونا الفئة العمرية للأطفال من 5-11 عام، وجاء هذا القرار بهدف الحفاظ على سلامة الأطفال، ولحمايتهم من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا، خاصة مع انتشار المتحور الجديد أوميكرون.

وصرحت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الأولوية ستكن للأطفال الذين يعانون من أصحاب الأمراض المزمنة، وذلك لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الفيروس.

وحصل الطفل السعودي رضا على اللقاح بالفعل، وأصبح أول طفل سعودي يحصل على اللقاح، بالطبع تحت إشراف مباشر من الجهات الطبية.

وعبر رضا عن فرحته الشديدة بعد حصوله على الجرعة الأولى للقاح، وقال بأنه يشعر بالأمان كثيرًا الآن، ومرت التجربة بسيطة للغاية ولم يشعر بأي ألم.

وشجع الطفل رضا أصدقاءه وكل الأطفال في المدارس بضرورة الذهاب للحصول على جرعتهم الأولى، لكي يأمنوا خطر هذا الفيروس، ولتعود حياتهم لسابق عهدها، ويقل الخطر والقلق من حولهم، فهو يأمل أن تعود الدراسة كما كانت عليها قريبًا.

وصرح والد الطفل رضا بسعادته لحصول طفله على اللقاح، فهو يشعر الآن بأنه حمى إبنه بشكل كبير، فقد أصيب رضا من قبل بفيروس كورونا، وكانت إصابته صعبة وشديدة للغاية، ولذلك حرص على إعطائه اللقاح فور الإعلان عنه، لحمايته من الإصابة بهذا الوباء مرة أخرى.

رضا يشجع الطلاب لأخذ لقاح كورونا

والجدير بالذكر كانت وزارة الصحة السعودية أعلنت يوم الثلاثاء 20/12/2021 عن فتح باب التطعيم للفئة العمرية من 5 – 11 عام، ولكنها أكدت أن في البداية سيكن التطعيم حكر فقط على بعض الحالات الصعبة، ثم سيتم التوصل واختيار فئات أخرى مستهدفة.

ويمكن الآن للأطفال من كل مدن المملكة العربية السعودية التقديم للحصول على اللقاح، فيقم ولي الأمر بالتقديم عن طريق منصة توكلنا، وسيتم تحدد الموعد والمكان المناسب للحصول على اللقاح.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد قامت بالعديد من الدراسات والإحصائيات، وقامت باستشارة أبرز وأهم الأطباء والمتخصصين العالميين، قبل الوصول إلى هذا القرار الهام، فهي تهتم بشكل كبير بالجوانب الصحية التوعوية، وتبحث كل ما يتعلق بمضاعفات ومتحورات المرض.

mosoah