الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عاجل / تطبيق التباعد الجسدي بمصليات المسجد الحرام مرة أخرى

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين اليوم الخميس 30/12/2021 عن إعادة ملصقات التباعد الجسدي مرة أخرى لأرض المسجد الحرام، وستعود الإجراءات الاحترازية بقوة للسيطرة على حالات الإصابة بوباء كورونا. وجاء هذا القرار الأخير بهدف الحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن، وحماية لهم ولأهاليهم، فرئاسة الحرمين تعمل جاهدة بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، لتوفير افضل الخدمات الممكنة، […]

عاجل / تطبيق التباعد الجسدي بمصليات المسجد الحرام مرة أخرى

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين اليوم الخميس 30/12/2021 عن إعادة ملصقات التباعد الجسدي مرة أخرى لأرض المسجد الحرام، وستعود الإجراءات الاحترازية بقوة للسيطرة على حالات الإصابة بوباء كورونا.

وجاء هذا القرار الأخير بهدف الحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن، وحماية لهم ولأهاليهم، فرئاسة الحرمين تعمل جاهدة بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، لتوفير افضل الخدمات الممكنة، في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم كله بعد انتشار فيروس كورونا، وظهور متحور أوميكرون الجديد.

كثفت الهيئة الإجراءات الاحترازية بشكل كبير، وأعلن الرئيس العام للهئة الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس عن وجود تعاون وتواصل مع الجهات والمؤسسات الطبية، وظهر ذلك جليًا لزوار المسجد الحرام، فيتم تطهير وتعقيم المسجد بصورة دورية.

تُعقم المساجد الآن أكثر من عشر مرات يوميًا، فالمملكة تعمل على السيطرة على حالات الإصابة بالوباء بشكل كبير، وفي الأيام المقبلة سيكن هناك لجان مراقبة للتأكد من تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بالصورة المطلوبة.

خصصت الهيئة مسارات خاصة للمصلين، موضح في هذه المسارات أماكن الوقوف، وأماكن الصلاة، ومن لا يتلزم بهذه الإجراءات يتعرض للمساءلة ودفع غرامة مالية أيضًا.

ودعت الهيئة إلى الالتزام ببعض الإرشادات الاحترازية الهامة طوال مدة بقاءهم في المسجد الحرام، منها:

  • عدم الدخول إلى المسجد الحرام، أو المسجد النبوي من دون التصريح.
  • هناك أوقات محددة لكل تصريح، لابد الالتزام بها.
  • البعد عن الزحام قدر المستطاع، حفاظًا على صحة وسلامة المعتمرين.
  • الالتزام بارتداء الكمامة الطبية طوال مدة بقاء الشخص بالمكان.
  • التعقيم المستمر لليدين، وعدم لمس أي شيء قبل عملية التطهير.
  • تحدد الهيئة أوقات محددة لدخول المسجد وللخروج منه، لكي يتمكن المسؤولين من تطهير أرجاء المسجد بالكامل.
  • على المعتمر ان يستمع جيدًا لتعليمات العاملين بالمكان، ويلتزم بالضوابط والتعليمات الطبية والوقائية التي يتم التنويه عليها.

والجدير بالذكر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالاهتمام بشكل خاص بالمعتمرين والحجاج، والسعى لتوفير أفضل الخدمات الممكنة لهم، لتكن رحلتهم الدينية رحلة لا تُنسى، مليئة بالمشاعر الدينية المرفهة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار