الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عاجل / الإعلان عن نتائج القبول المبدئي لوظائف المديرية العامة للدفاع المدني

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

أعلنت بوابة القبول بوزارة الداخلية عن أسماء المقبولين بوظائف المديرية العامة للدفاع المدني على رتبة جندي، ويمكن الآن الاطلاع على الأسماء بصورة إلكترونية سلسة للغاية عن طريق بوابة أبشر للتوظيف عبر هذا الرابط، فيتم تسجيل الدخول، ثم اختيار خدمة نتائج القبول بوظائف الدفاع المدني السعودي، وهنا سيمكنك الإطلاع على قوائم المقبولين. تتواصل الإدارة العامة للقبول […]

الدفاع المدني يطرح 13 وظيفة صحية للرجال

أعلنت بوابة القبول بوزارة الداخلية عن أسماء المقبولين بوظائف المديرية العامة للدفاع المدني على رتبة جندي، ويمكن الآن الاطلاع على الأسماء بصورة إلكترونية سلسة للغاية عن طريق بوابة أبشر للتوظيف عبر هذا الرابط، فيتم تسجيل الدخول، ثم اختيار خدمة نتائج القبول بوظائف الدفاع المدني السعودي، وهنا سيمكنك الإطلاع على قوائم المقبولين.

تتواصل الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية مع المقبولين عن طريق الرسائل النصية، أو رسائل البريد الإلكتروني، وذلك لإبلاغهم بالنتيجة، ولتحديد موعد المقابلة الشخصية، لإتمام عملية القبول.

تعد هذه النتائج مبدئية فقط وليست نهائية، فعملية القبول تمر بأكثر من مرحلة، المرحلة الأولى هي مرحلة التسجيل وتعبئة الطلب بصورة إلكترونية، ثم يتم اختيار مستوفيين الشروط، ليتم تأهيلهم للمرحلة الثانية، وهي مرحلة المقابلة الشخصية، وتعد هذه المرحلة هامة للغاية، ففيها يتم قياس المهارات الشخصية والمهنية والعقلية للمتقدم، لمعرفة ما إذا كان مؤهل لنيل مثل هذه المناصب الهامة والحساسة أم لا.

تُحدد إدارة القبول موعد للمقابلة الشخصية، على المتقدم الإلتزام به تمامًا وعدم التأخير، وإلا يعد الطلب مرفوض، وقبل الذهاب إلى المقابلة الشخصية هناك بعض الأورق والمستندات الهامة اللابد من توافرها مع المتقدم، مثل أوراق الهوية الوطنية وورق سجل الأسرة، والشهادات التعليمية، وموقفه من الخدمة العسكرية، وبالطبع شهادة الحصول على اللقاح من توكلنا.

تبدأ المرحلة الثالثة من عملية القبول بعد الانتهاء من المقابلة الشخصية، وهي مرحلة اجتياز الاختبارات الفاحصة، مثل الاختبار المهني، والفحص الطبي، للتأكد من كون الشخص مؤهل تمامًا لهذا العمل، فوظيفة الجندي تحتاج إلى مواصفات خاصة، مثل التناسق بين الوزن والطول، وقوة الشخصية وسرعة البديهة، وغيره من العوامل الجسدية والشخصية أيضًا.

وكان الدفاع المدني قد أعلن عن وجود بعض الشروط الهامة الضروري توافرها لدى كل العاملين بهذه الهيئة، مثل أن يكن سعودي الجنسية، فلا يتم تعيين الأجانب إطلاقًا، كما لابد أن يكن حسن السير والسلوك، ولا يكن لديه أي تاريخ إجرامي أو جنائي، وتقبل الإدارة من تتراوح أعمارهم ما بين 17 – 30 عام فقط، كما لابد التأكد من عدم طرده من قبل من أي كلية أو معهد أو جهة عسكرية.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار