الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عاجل / إجراءات احترازية جديدة تتعلق بالوضع الوبائي بالمملكة

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أعلنت وزارة الداخلية أمس الأربعاء 15 ديسمبر 2021 عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالوضع الوبائي بالبلاد. صرح مصدر مسؤول بالوزارة عن استثناء بعض الفئات وعدم إجبارهم على القيام بفحص pcr قبل الدخول إلى البلاد، وذلك تيسيرًا لهم، وأبرز الفئات المستثناه: زوج المواطنة السعودية. زوجة المواطن السعودي. أولاد كل من يحمل الجنسية السعودية. والدي كل […]

عاجل / إجراءات احترازية جديدة تتعلق بالوضع الوبائي بالمملكة

أعلنت وزارة الداخلية أمس الأربعاء 15 ديسمبر 2021 عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالوضع الوبائي بالبلاد.

صرح مصدر مسؤول بالوزارة عن استثناء بعض الفئات وعدم إجبارهم على القيام بفحص pcr قبل الدخول إلى البلاد، وذلك تيسيرًا لهم، وأبرز الفئات المستثناه:

  1. زوج المواطنة السعودية.
  2. زوجة المواطن السعودي.
  3. أولاد كل من يحمل الجنسية السعودية.
  4. والدي كل من يحمل الجنسية السعودية.
  5. العمالة المنزلية للمواطنين السعوديين.

وأوضحت وزارة الداخلية أن الإجراءات الاحترازية في تطور مستمر، بما يتناسب مع الوضع الوبائي الحالي للبلاج، فيتم استشارة الجهات الطبية المختصة بصورة دورية، وهم بدورهم يقوموا بمتابعة الوضع الوبائي بشكل دولي.

تستقبل وزارة الداخلية بالمملكة تقارير دورية تفسر وتوضح الحالة الصحية لكل مدينة من مدن المملكة، كما تتابع الوضع الوبائي في الدول المجاورة، ولا يتم فتح باب السفر من وإلى البلاد، إلا بعد دراسة كل الجوانب الصحية، للحفاظ على سلامة المواطنين.

وتقم المملكة العربية السعودية بفحص كل الوافدين على أرضها، للتعرف على الحالة الصحية، وترفض تمامًا دخول أي شخص إلى أراضيها إلا بعد التأكد تمامًا من حصوله على جرعتي لقاح فيروس كورونا، وذلك لضمان البقاء على الوضع الصحي العام في البلاد هادئ ومستقر، وللحفاظ على سلامة المواطنين السعوديين، والوافدين أيضًا.

تلزم المملكة الوافدين بضرورة التسجيل في تطبيق توكلنا، لمعرفة حالتهم الصحية، وهل لديهم أهلية الولوج للمملكة أم لا، كما ولابد أن يخضعوا للحجر الصحي أسبوعين على الأقل بعد دخول البلاد، وتفرض عليهم طوال مدة بقاءهم بالأراضي السعودية ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وإرتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار