الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد وشروط صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443

بواسطة: نشر منذ: 4 أيام

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن الأسئلة التي تتكرر كثيرًا فيما يتعلق بموعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الجديد، فصرف الضمان يكن بالشهر التالي مباشرة بعد الموافقة على الطلب، وبعد التأكد من استحقاق الشخص، فالوزارة تسعى بدورها إلى توفير هذه الخدمة لأكثر للفئات المستحقة. وأكدت الوزارة أن الفترة القادمة ستشهد تاريخ موحد يتم فيه […]

موعد وشروط صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن الأسئلة التي تتكرر كثيرًا فيما يتعلق بموعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الجديد، فصرف الضمان يكن بالشهر التالي مباشرة بعد الموافقة على الطلب، وبعد التأكد من استحقاق الشخص، فالوزارة تسعى بدورها إلى توفير هذه الخدمة لأكثر للفئات المستحقة.

وأكدت الوزارة أن الفترة القادمة ستشهد تاريخ موحد يتم فيه صرف أموال الضمان الاجتماعي لكل المستفيدين والمستحقين، على أن يتم الصرف بصورة تدريجية منظمة، ويكن في الأغلب الأول من كل شهر هجري، ويمكن للمستفيد معرفة موعد صرف الضمان عن طريق الرسائل النصية الخاصة، أو عن طريق رسائل البريد الإلكتروني.

ووضعت الوزارة بعض الشروط والضوابط اللابد توافرها ليصبح الشخص من مستحقين الدعم، ومن أهم الشروط:

  1. يحمل المستفيد الجنسية السعودية.
  2. المرأة الأجنبية من الممكن أن تكن من مستحقي الدعم، وذلك إذا كانت زوجة / أرملة / طليقة رجل سعودي، ولكن بشرط أن يكن لها أولاد يحملون الجنسية السعودية.
  3. من الضروري أن يكن المستفيد مقيم بشكل كامل بالأراضي السعودية.
  4. إذا كنت المرأة سعودية ولكن زوجها غير سعودي ولديها منه أبناء، ففي حالة أصبحت أرملة أو مطلقة يحق لها ولأبناءها الدعم، إذا كانوا مقيمين بالكامل بالمملكة.
  5. لابد تقديم المستندات التي تثبت الحالة بشكل دقيق، مثل أوراق الزواج الموثقة، أو أوراق الطلاق أو غيره.
  6. الدعم يشمل أيضًا أصحاب الأمراض الصعبة، مثل ذوي الإعاقة، ويشمل أيضًا الأيتام.
  7. من الضروري التأكد من وجود بطاقة للتنقل سارية المفعول,

والجدير بالذكر أصبح يمكن الآن التقديم على طلب الحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور بشكل إلكتروني سلس للغاية، فلتسجيل الطلب عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية من هنا، ثم قم بتسجيل الدخول بالوزارة، ثم قم بالدخول على خدمات الضمان الاجتماعي وانقر على طلب جديد، سيكن عليك تعبئة البيانات المطلوبة منك بشكل دقيق، ثم تقم بإرسال الطلب، وتقم الوزارة بالتأكد ما إذا كنت من المستحقين للدعم أم لا، ثم يتم التواصل معك سواء تم قبول طلبك، أو تم رفضه، لمعرفة أسباب الرفض، وإذا واجهتك أي مشكلة في التسجيل يمكنك الآن التواصل مباشرة مع الوزارة عن طريق الرقم الموحد 19911

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار