الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة الشؤون البلدية تصدر شروط استمرار نشاط التزين النسائي

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

في إطار محاولة الحكومة السعودية المحافظة على صحة المواطنين من خطر ارتفاع موجة المصابين بفيروس كورونا في الوقت الحالي بدأت الوزارات والمؤسسات الكبرى بأن تعلن عودة الإجراءات الاحترازية من جديد للابتعاد عن فكرة الإغلاق التام والحجر المنزلي لأنها خطوات في حالة اتخاذها ستعود المملكة لنقطة الصفر من جديد وستحتاج للكثر من الجهود للخروج من هذه […]

وزارة الشؤون البلدية تصدر شروط استمرار نشاط التزين النسائي

في إطار محاولة الحكومة السعودية المحافظة على صحة المواطنين من خطر ارتفاع موجة المصابين بفيروس كورونا في الوقت الحالي بدأت الوزارات والمؤسسات الكبرى بأن تعلن عودة الإجراءات الاحترازية من جديد للابتعاد عن فكرة الإغلاق التام والحجر المنزلي لأنها خطوات في حالة اتخاذها ستعود المملكة لنقطة الصفر من جديد وستحتاج للكثر من الجهود للخروج من هذه الأزمة مرة أخرى.

ومن جانبها قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالإعلان عن الإجراءات الاحترازية التي يجب أن يتبعها أصحاب الأنشطة التجارية التي يدخلها بشكل أساسي التعامل المباشر بين الأشخاص ولا تعتمد على التباعد الاجتماعي ومن أهم تلك الأنشطة هي التزين النسائي.

شروط استمرار نشاط التزين النسائي البلدية

  • تحذر وزارة الشؤون البلدية جميع محلات التزين النسائي من استخدام المواد الكيميائية التي يتم وضعها على البشرة أو الشعر إن لم تكن حاصلة على موافقة ممن الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية.
  • يمنع استخدام الأدوات الخاصة بوضع مستحضرات التجميل أو المستحضرات الخاصة بتسريح الشعر دون أن يتم تعقيمها جيدًا بين الجلسات كما يجب أن يتم تنظيفها من أي عوالق أو رواسب.
  • يجب أن يكون المحل الخاص بالتزين النسائي غير مكشوف أي لا يمكن من بالخارج أن يرى ماذا يحدث في الداخل.
  • تمنع وزارة الشؤون البلدية من وضع أي كاميرات داخل المحل.
  • يجب أن تكون العاملات المتواجدات للخدمة حاصلات على شهادات صحية تفيد بعدم امتلاكهن أي أمراض معدية ومحصنين من خلال الحصول على الجرعات الكاملة لفيروس كورونا.
  • يجب أن لا يتم إدخال أي زبائن لم يظهروا على توكلنا بأنهم محصنين.

وفي وقت لاحق قامت الوزارة بالإعلان عن الاشتراطات الصحية الخاصة باستمرار نشاط مغاسل الملابس والمنسوجات والسجاد والتي أكدت على ضرورة الفصل بين المغاسل الخاصة بالمواطنين الأصحاء وبين المغاسل المخصصة للمستشفيات والمرضى والمنسوجات الطبية مع التأكد من عدم خروج البخار الخاص بالمغاسل إلى الشارع والأرصفة مؤكدة على أن هذا الفعل يعتبر مخالفة يحاسب عليها أصحاب المغاسل خصوصًا الطبية.

كما أكدت الوزارة على أن المحلات الخاصة بنشاط الحلاقة الرجالية لابد أيضًا من أن يلتزم بمجموعة من المعاير الصحية والشروط من أهمها استخدام الأدوات ذات الاستخدام الواحد ومن ثم التخلص منها نهائيًا.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار