الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

زراعة صمام ميترالي لطفلة بدون جراحة بمركز الأمير سلطان للقلب

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

تمكن الفريق الطبي بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة من زراعة صمام ميترالي لطفلة عمرها 11 عاماً من خلال القسطرة دون جراحة، في إنجاز طبي جديد يُضاف للمركز. وكانت المريضة تعاني من عدم استطاعتها المشي والتنفس بصورة جيدة، وذلك بسبب شدة الارتفاع في الضغط الرئوي الناتج عن جراحة سابقة لتغيير صمام القلب، […]

زراعة صمام ميترالي لطفلة بدون جراحة بمركز الأمير سلطان للقلب

تمكن الفريق الطبي بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة من زراعة صمام ميترالي لطفلة عمرها 11 عاماً من خلال القسطرة دون جراحة، في إنجاز طبي جديد يُضاف للمركز.

وكانت المريضة تعاني من عدم استطاعتها المشي والتنفس بصورة جيدة، وذلك بسبب شدة الارتفاع في الضغط الرئوي الناتج عن جراحة سابقة لتغيير صمام القلب، وقد نجح فريق الأطباء في إتمام الجراحة بنجاح، دون الحاجة لنقل الدم، ولم تشهد حالة المريضة حدوث أية مضاعفات، حيث غادرت المريضة المركز بعد إتمامها الجراحة بـ 48 ساعة عقب فصلها عن جهاز التنفس الصناعي.

يُذكر أن لا يمكن للكثير من المرضى الخضوع لمثل تلك العمليات، بسبب شدة خطورتها وكثرة المضاعفات الناتجة عنها، وقد تم إجراؤها للطفلة بسبب صعوبة حالتها التي تم نشرها في المجلة الأمريكية للقسطرة التداخلية العلاجية لأمراض القلب والأوعية الدموية.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار