الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط وشروط القبول في برنامج التدريب الجامعي بأرامكو السعودية 1441\2020

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

محتويات المقال رابط وشروط القبول في برنامج التدريب الجامعي بأرامكو السعودية 1441\2020 برنامج التدريب التعاوني أرمكوتقديم أرامكو للجامعيينمميزات برنامج التدريب الجامعي في أرمكو 2020أهداف برنامج التدريب الجامعيوسائل التواصل مع برنامج تدريب أرمكو إذا كنت تبحث عن فرصة للتدريب في أكبر الشركات النفطية في العالم والشرق الأوسط، إليك رابط وشروط القبول في برنامج التدريب الجامعي بأرامكو […]

رابط وشروط القبول في برنامج التدريب الجامعي بأرامكو السعودية 1441\2020

إذا كنت تبحث عن فرصة للتدريب في أكبر الشركات النفطية في العالم والشرق الأوسط، إليك رابط وشروط القبول في برنامج التدريب الجامعي بأرامكو السعودية 1441\2020 ، يُعد هذا البرنامج أحد البرامج الداعمة للطلاب الجامعيين والتي تعمل على رفع أداءهم المهني والعملي بما يضمن احترافية الخرجيين وتمكنهم فيما يُقدمون عليه من عمل، حيث يهدف البرنامج إلى عدد من الأهداف التي من بينها إتاحة الفرصة للكليات والأكاديميات العلمية لتقديم عدد من التدريبات التعاونية.

فضلاً عن تقديم التقارير والإفادات فيمال يتعلق بتقييمات الطلاب، مما يؤهل الطلاب لجعلهم قادرين على اتخاذ القرارات ورصد الحلول المختلفة والمبتكرة للمشكلات التي تظهر أمامهم، وكذا فهي التي تُثري الخبرات العلمية والأكاديمية، إلى جانب تنمية المهارات المهنية الخاصة بهم، فهيا بنا نتعرف عن كثب حول هذا البرنامج وما يتعلق به من فرص تُمنح بشروط وروابط للتدريب في برنامج أرمكو السعودية من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.

رابط وشروط القبول في برنامج التدريب الجامعي بأرامكو السعودية 1441\2020

أتاح أرمكو السعودية أكبر الشركات النفطية في العالم، تدريب الطلاب مهنيًا وأكاديميًا من خلال برنامج التدريب الجامعي، وذلك عن طريق الرابط الإلكتروني الرسمي له، الذي يُمكنك الدخول عليه من خلال الضغط على هذا الرابط.

برنامج التدريب التعاوني أرمكو

توجد مجموعة من الشروط التي يجب استيفاءها في الطلاب الجامعيين المُتقدمين لنيل الفرصة في التدريب في برنامج التدريب الجامعي، لذا نستوضح أبرز تلك الشروط الآتية:

  • ألا يقل المعدل التراكمي للطلاب المتقدمين في التخصصات الفنية عن 2 من أصل 4، أما بالنسبة للتخصصات الفنية أو التخصصات الأخرى فهي التي يشترط حصول الطلاب على 2.50 من 4.
  • تُعد الأولوية للطلاب الحاصلين على معدلات عالية.
  • يشترط قبول الطلاب بعد الترشيح من قِبل الجامعات.
  • يشترط ألا يكون المتدرب قد حصل على شهادته وتخرج من الجامعة.
  • يجب على من يتم الموافقة عليهم من المتدربين إتمام فترة التدريب كاملة.
  • يشترط أن تكون فترة التدريب المطلوبة من الجامعة التي قدمت ترشيحات للطلاب عشرة أسابيع بحد أدنى.

تقديم أرامكو للجامعيين

حددت شركة أرمكو المواعيد الخاصة بالتقديم في برنامج التدريب الجامعي المؤهل للطلاب في مُختلف الجامعات السعودية، إذ أن مواعيد التقديم على رابط البرنامج الجامعي أرامكو السعودية هي:

  • يُتاح التقديم في برنامج التدريب الجامعي من يوم السابع إلى الرابع عشر من شهر رجب لعام 1441 هجريًا، الموافق الثاني من شهر مارس والذي يستمر حتى التاسع من ذات الشهر لعام 2020 ميلاديًا.
  • يتم تدريب الطلبة بعد استيفاءهم لكافة الشروط بداية من يوم الخامس عشر من شهر شوال لعام 1441 هجريًا، الموافق السابع من شهر يونيو 2020 ميلاديًا.

ملاحظة: ويجب أن ننوّه إلى أنه يوجد عدد من الوثائق التي يتوجب استيفاءها في التدريب الجامعي والتي من بينها؛ صورة من كشف الدرجات الرسمي من الجامعة عن أخر عام، فضلاً عن صورة من بطاقة الأحوال المدينة، إلى جانب مكاتبة من الجامعة تنص على برنامج التدريب التعاوني يُعد من متطلبات التخرج الأساسية، وإبراز الغرض من التدريب.

مميزات برنامج التدريب الجامعي في أرمكو 2020

هناك مجموعة من المميزات التي يحصل عليها الطلاب المتقدمين للتدريب في برنامج التدريب الجامعي الذي أتاحته شركة أرمكو النفطية السعودية؛ وهي التي نستعرضها فيما يلي:

  • توفير التأمين الطبي وفقًا للخطة الموضوعة من قِبل الشركة.
  • تقديم راتب شهري للمتدربين، طوال فترة التدريب.
  • توفير سكن مجاني وفقًا للأهلية.
  • توفير النقل وفقًا للخطة الموضوعة من قِبل الشركة.

أهداف برنامج التدريب الجامعي

يعمل هذا البرنامج على عدد من الأهداف التي يصبو إلى تحقيقها، والتي نستوضحها فيما يلي:
  • تزويد الكليات بقدرة تأهيل الطلاب من خلال تقديم التقارير الوافية عن مستواهم العلمي والمهني، إتاحة الترشيحات من قِبلها.
  • إتاحة الفرصة للطلاب على التقدم في مجال التخصص وإكسابهم فرصة للتدريب، وتدريبهم على التفكير خارج الصندوق والابتعاد عن النمطية في الحلول.

وسائل التواصل مع برنامج تدريب أرمكو

تتوفر مجموعة من وسائل التواصل مع برنامج التدريب في شركة أرمكو النفطية، التي نستعرضها فيما يلي:

  • يُمكنك عزيزي القارئ التواصل معهم من خلال الرقم الموحد المجاني الآتي
  • 4444 302 800، كما يُتاح التقديم على الرقم التالي 8775 297 11 966+ .

استعرضنا من خلال هذا المقال أبرز وأهم المعلومات حول الفرصة التي أتاحتها شركة أرمكو للطلاب الجامعيين في التدريب من خلال برنامج التدريب الجامعي.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار