الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط وخطوات التسجيل في أبشر لحجز موعد رخصة قيادة النساء 1441\2020

بواسطة: نشر منذ: 12 شهر

محتويات المقال رابط وخطوات التسجيل في أبشر لحجز موعد رخصة قيادة النساء 1441\2020رابط التسجيل لحجز موعد رخصة قيادةخطوات حجز موعد رخصة قيادة للنساء إذا كنتِ عزيزتي القارئة تريدين التعرف على رابط وخطوات التسجيل في أبشر لحجز موعد رخصة قيادة النساء 1441\2020 ، إليكِ أبرز تلك المعلومات التي تفيدك في حجز موعد عبر منصة أبشر إلكترونيًا، […]

رابط وخطوات التسجيل في أبشر لحجز موعد رخصة قيادة النساء 1441\2020

إذا كنتِ عزيزتي القارئة تريدين التعرف على رابط وخطوات التسجيل في أبشر لحجز موعد رخصة قيادة النساء 1441\2020 ، إليكِ أبرز تلك المعلومات التي تفيدك في حجز موعد عبر منصة أبشر إلكترونيًا، فقد بدأت المملكة العربية السعودية مؤخرًا في الـ24 من يونيو لعام 2018 بمنح تراخيص الفقيادة السعودية بالنسبة للنساء، حيث لم يكن للسيدات الحق في قيادة السيارات، فماذا عن طريقة الحصول على تراخيص القيادة، تُجيب موسوعة عن هذه التساؤلات من خلال هذا المقال الذي تُقدمة لكم، فتابعونا.

رابط وخطوات التسجيل في أبشر لحجز موعد رخصة قيادة النساء 1441\2020

يُعد الحصول على تراخيص للقيادة بالنسبة للنساء من الأمور البسيطة والسهلة التي يُمكن القيام بها بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد عبر المنصة الإلكترونية أبشر، وهي عبارة عن البوابة الرسمية الإلكترونية لوزارة الخارجية التي تتيح الحصول على الرخص وحجز موعد في المرور، وغيرها  من الإجراءات الإلكترونية التي توفر الوقت والجهد والمال.

رابط التسجيل لحجز موعد رخصة قيادة

فيما تتيح وزارة الداخلية التسجيل عبر منصة أبشر من هذا الرابط أو من خلال الضغط على الرابط الآتي.

خطوات حجز موعد رخصة قيادة للنساء

هناك مجموعة من الخطوات التي يتوجب على كل سيدة إتباعها إذا كانت ترغب في الحصول على موعد للتقديم على رخصة القيادة النسائية في المملكة العربية السعودية، والتي نستعرضها فيما يلي:

  • ادخلي على البوابة الرسمية لوزارة الداخلية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • اضغط على تسجيل الدخول على منصة أبشر الخاصة بوزارة الداخلية، فيما تقع هذه الأيقونة على الجانب الأيسر، ثم اختر أبشر الأفراد.
  • ومن ثم قومي بتسجيل اسم المستخدم، أورقم الهوية، وكلمة المرور.
  • وأخيرًا عليكِ إدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله على هاتفك  واضغط على تسجيل الدخول.
  • قومي باختيار الأيقونة التي توجد في الأعلى والتي تحمل اسم ” الخدمات الإلكترونية”.
  • عليكِ الآن باختيار خدمات المرور التي توجد في القائمة التي تظهر على يمين الصفحة؛ وهي التي توجد في القائمة الرابعة، ومن ثم عليكِ عزيزتي القارئ الضغط على أيقونة حجز موعد التي توجد على يسار الصفحة.
  • وبعد الضغط على أيقونة حجز موعد، ستدخل على مواعيد المرور، ومن ثم الضغط على الانتقال لخدمة المواعيد.
  • الآن وقد وصلتي إلى المرحلة الأخيرة من التسجيل المتمثلة في حجز موعد جديد في المرور من أجل الحصول على رخصة قيادة نسائية.
  • فإذا كنتِ في حاجة إلى تبديل الجنسية من خلال رخصة القيادة، بعد الضغط على استبدال رخصة أجنبية، ومن ثم اختيار اليوم، والساعة والقيام برفع صورة الرخصة بحيث ألا يتعدى حجم النسخة 500 كيلوبايت.

فيما احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر بهذا القرار الذي مكن المرأة من الحصول على حقوقها في قيادة السيارة والخروج بها عبر تغريدات عِدة نرصد منها ما يلي:

استعرضنا من خلال هذا المقال طريقة وخطوت الحصول على رخصة قيادة للنساء لعام 1441 هجريًا لعام 2020، ورابط الدخول والتسجيل سواء أكانت السيدة تتمتع بالجنسية السعودية أو التي ترغب في التبديل إلى الجنسية السعودية، فقد وفرت وزارة الداخلية إمكانية الحجز إلكترونيًا دون عناء مما يوفر الوقت والجهد، ويضمن التسجيل للحصول على موعد.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار