الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات وشروط الحصول على تصاريح العمرة

بواسطة: نشر منذ: 9 أشهر

بعد ما يقارب العامين من الغلق، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية بأنها قامت بفتح باب الحصول على تصاريح العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف لكل المسلمين، ولكن بشرط الاستيفاء بالشروط الموضوعة. فقد وضعت الوزارة العديد من الإجراءات الاحترازية الدقيقة المطلوبة من أجل الحفاظ على سلامة المعتمرين، فإذا كنت من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فعليك اتباع […]

خطوات وشروط الحصول على تصاريح العمرة

بعد ما يقارب العامين من الغلق، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية بأنها قامت بفتح باب الحصول على تصاريح العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف لكل المسلمين، ولكن بشرط الاستيفاء بالشروط الموضوعة.

فقد وضعت الوزارة العديد من الإجراءات الاحترازية الدقيقة المطلوبة من أجل الحفاظ على سلامة المعتمرين، فإذا كنت من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فعليك اتباع الخطوات التالية للحصول على تصريح العمرة:

  • في البداية لابد من تحديث البيانات في منصة أبشر.
  • ثم التسجيل في منصة مقيم، وذلك لتوضيح حالة المعتمر من اللقاح، فلا يسمح إطلاقًا بدخول المعتمر إذا لم يكن قد حصل على جرعتي اللقاح.
  • ثم يقم بالتسجيل في تطبيق توكلنا وتحديث بياناته بصورة مستمرة، لعرض الحالة الصحية للجهات المختصة في أي وقت منذ لحظة الدخول إلى الأراضي السعودية.
  • ثم يتم التسجيل في منصة اعتمرنا للحصول على تصريح أداء العمرة والزيارة، والدخول إلى المسجد النبوي.

ولكل الراغبين في الحصول على تصريح العمرة من خارج دول مجلس التعاون الخليجي، عليهم اتباع الخطوات التالية:

  1. التسجيل في منصة قدوم قبل الدخول إلى الأراضي السعودية، وذلك للتعرف على الحالة الصحية للمعتمر، ولإثبات حصوله على جرعتي اللقاح.
  2. وعند الدخول إلى الأراضي السعودية لابد التسجيل على الفور في تطبيق توكلنا للتعرف على التحديثات الصحية للمعتمر.
  3. والتسجيل في تطبيق اعتمرنا، للحصول على التصاريح الرسمية للزيارات الدينية المختلفة.
  4. شركات السياحة والعمرة هي المسؤولة بشكل مباشر على التأكد من التأشيرات، والتصاريح، لضمان دخول الأراضي السعودية.
mosoah