الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور 1442

بواسطة: نشر منذ: 3 أشهر

نعرض لكم في هذا المقال خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور 1442 ،مع حلول العام الدراسي الجديد، أطلق نظام نور التعليمي العديد من الخدمات لتسهيل الأمر على الطلبة وأولياء الأمور، وجاء من أهمها خدمة النقل المدرسي التي تُشرف عليها شركة تطوير الذراع المنفذ لوزارة التعليم، من خلال مجموعة من الحافلات المُجهزة بأعلى سبل الأمان […]

خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور

نعرض لكم في هذا المقال خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور 1442 ،مع حلول العام الدراسي الجديد، أطلق نظام نور التعليمي العديد من الخدمات لتسهيل الأمر على الطلبة وأولياء الأمور، وجاء من أهمها خدمة النقل المدرسي التي تُشرف عليها شركة تطوير الذراع المنفذ لوزارة التعليم، من خلال مجموعة من الحافلات المُجهزة بأعلى سبل الأمان والراحة، والتي تعمل على نقل الطلاب من منازلهم إلى مدارسهم ذهابًا وإيابًا بشكل يومي.

ومن أهم المميزات التي يتيحها نظام نور التعليمي توفير مختلف الخدمات التي يحتاج إليها الطلبة وأولياء الأمور وكل العاملين في القطاع التعليمي بشكل إلكتروني دون الاضطرار إلى الذهاب إلى مقر الوزارة أو إداراتها، وفي سطور هذا المقال على موسوعة نعرض لكم طريقة التسجيل في خدمة النقل المدرسي التي يتيحها نظام نور.

خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور 1442

حتى يتمكن أولياء الأمور من تسجيل أبنائهم في خدمة النقل المدرسي هناك عدة خطوات لا بد من اتباعها وهي:

  •  دخول ولي الأمر على الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي.
  • ومن ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر، ومن ثم رمز التحقق الظاهر على الشاشة، حيث يُكتب في الخانة المخصصة له.
  • في الصفحة التالية يقوم ولي الأمر بالضغط على “النقل المدرسي”، ثم بعدها يقوم بالضغط على “طلاب النقل المدرسي”.
  • بعد ذلك يقوم ولي الأمر بإدخال بيانات الطالب وهي الاسم، رقم الهوية، اسم المدرسة، رقم هاتف المدرسة، حي المدرسة، المنطقة الإدارية، المحافظة، المركز الإداري، المدينة، الحي، نوع السكن، الشارع الرئيسي، الشارع الفرعي، رقم المنزل، هاتف المنزل، ورقم هاتف للتواصل.
  • سيتم بعد ذلك دراسة الطلب والتحقق من انطباق معايير الاستحقاق على الطالب أو الطالبة، وذلك وفق مجموعة من المعايير التي حددتها الوزارة تتعلق كلها بالأولوية، وتتمثل تلك المعايير في سلامة الطالب أو الطالبة، الحالة الاجتماعية، البُعد عن المدرسة.
  • وفي حالة الموافقة على الطلب يُسلم للطالب بطاقة صعود للحافلة الخاصة بنقله يوميًا من وإلى المدرسة.

أما في حالة إن كنت غير مسجل بالفعل في رابط نظام نور فعليك الضغط على التسجيل كولي أمر جديد، ومن ثم متابعة إجراءات التسجيل.

جاء ذلك بعد تشديد شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي على أنها ستُعني بالطلبة والطالبات المسجلين على نظام نور فقط، الذين حرصوا على تحديث بياناتهم للعام الجديد.

وإذ لم يكن ولي الأمر لديه اتصال بالإنترنت يمكنه من الاشتراك بالخدمة، ففي هذه الحالة يتوجه إلى مشرف النقل في المدرسة للمساعدة في إتمام الخدمة.

ملحوظة: التسجيل في خدمة النقل المدرسي لا يعني استحقاق الطالب للحصول على تلك الخدمة وقبوله فيها، بل يتم وضع طلبه قيد الدراسة والتأكد من انطباق معايير القبول عليه.

معلومات عن خدمة النقل المدرسي

  • هناك الكثير من أولياء الأمور، وخاصة العاملين منهم، لا يمتلكون الوقت الكافي لتوصيل أبنائهم من وإلى للمدارس بشكل يومي.
  • لذلك يقبل أولياء الأمور بشدة على الاشتراك في خدمة النقل المدرسي التي قدمتها شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي التابعة لوزارة التعليم، حيث توفر عليهم تكبد عناء توصيل أبنائهم.
  • وأهم ما يميز تلك الخدمة هو التزامها بمعايير السلامة والأمان خلال توصيل الطلاب من وإلى مدارسهم.
  • عدد الطلاب المستفيدين من تلك الخدمة 1.2 مليون طالب وطالبة على مستوى المملكة العربية السعودية، وقد تم تخصيص 25 ألف حافلة مدرسية من أجل نقلهم يوميًا.
  • كما تم تعيين 28 ألف موظف ما بين سائق ومشرف ومراقب ميداني وفني في تلك الخدمة.
  • عند التسجيل في تلك الخدمة يتم سداد 200 ريال سعودي لا يُستردوا في حال القبول فيها، ويتم إعفاء طلاب التضامن الاجتماعي من سداد تلك الرسوم، وتمثل تلك الرسوم ثمن الاشتراك في الخدمة، أما عن باقي مستحقات الخدمة الفعلية تقوم الدولة بتحملها.
mosoah

شاهد المزيد من الاخبار