الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور 1441

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد
mosoah
خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور

مع حلول العام الدراسي الجديد، أطلق نظام نور التعليمي العديد من الخدمات لتسهيل الأمر على الطلبة وأولياء الأمور، وجاء من أهمها خدمة النقل المدرسي التي تُشرف عليها شركة تطوير الذراع المنفذ لوزارة التعليم، من خلال مجموعة من الحافلات المُجهزة بأعلى سبل الأمان والراحة، والتي تعمل على نقل الطلاب من منازلهم إلى مدارسهم ذهابًا وإيابًا بشكل يومي.

ويتم ذلك من خلال دخول ولي الأمر على الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي، ومن ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر، ومن ثم رمز التحقق الموجود أمامك من أجل تسجيل الطفل بخدمة النقل المدرسي، ومتابعة حالة الطلب من الموافقة أو الرفض بشكل إلكتروني وفق وفق مجموعة من المعايير التي حددتها الوزارة تتعلق كلها بالأولوية. وفي حالة الموافقة على الطلب يُسلم للطالب بطاقة صعود للحافلة الخاصة بنقله يوميًا من وإلى المدرسة.

أما في حالة إن كنت غير مسجل بالفعل في رابط نظام نور فعليك الضغط على التسجيل كولي أمر جديد، ومن ثم متابعة إجراءات التسجيل. جاء ذلك بعد تشديد شركة تطوير على أنها ستُعني بالطلبة والطالبات المسجلين على نظام نور فقط، الذين حرصوا على تحديث بياناتهم للعام الجديد.

يُذكر أن هذا النظام وفر الكثير على أولياء الأمور، وخاصة على العاملين منهم، الذين لا يمتلكون الوقت الكافي لإيصال أبنائهم للمدارس بشكل يومي.

شاهد المزيد من الاخبار