الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات إضافة تابع على حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية 2020

بواسطة: نشر منذ: سنتين

يتساءل العديد من المواطنين المُسجلين على حساب المواطن عن خطوات إضافة تابع على حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية 2020 وهل يُعد التعديل أو إضافة أفراد للعائلة من الأمور الجائزة عبر التطبيق الخاص بالبرنامج، تصاعدت هذه التساؤلات بعد أن قام الحساب بإيداع وصرف الدفعة 25 للمستفيدين ومواصلة البدء في تسجيل للدفعة القادمة في يناير 2020 ، […]

خطوات إضافة تابع على حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية 2020

يتساءل العديد من المواطنين المُسجلين على حساب المواطن عن خطوات إضافة تابع على حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية 2020 وهل يُعد التعديل أو إضافة أفراد للعائلة من الأمور الجائزة عبر التطبيق الخاص بالبرنامج، تصاعدت هذه التساؤلات بعد أن قام الحساب بإيداع وصرف الدفعة 25 للمستفيدين ومواصلة البدء في تسجيل للدفعة القادمة في يناير 2020 ، فهيا بنا نُجيب على تساؤلاتكم من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.

خطوات إضافة تابع على حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية 2020

قد الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن الذي يهدف إلى دعم المواطنين في المملكة العربية السعودية الأجوبة على استفسارات الجمهور حول إمكانية تعديل البيانات الخاصة بهم على حساب مواطن عبر التطبيق أو إضافة أفراد العائلة، والتي جاءت بالنفي.

خطوات إضافة تابع على حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية 2020

  • إذ أنه من الغير وارد التعديل على البيانات من خلال التطبيق ولكن يُمكن إضافة البيانات الخاصة بأفراد الأسرة على الموقع الإلكتروني فقط، وليس عبر التطبيق.

خطوات إضافة تابع على حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية 2020خطوات إضافة تابع على حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية 2020

  • من خلال الدخول المواطن على حسابة الرسمي وكتابة، ثم بيانات التابعين، إضافة التابعين، تفاصيل الطلب من تاريخ ميلاد وتفاصيل تخص التابع، ومن ثم الضغط على حفظ.
  • ستظهر لك رسالة تقول بأن الجهات المسؤولة تقوم بدراسة البيانات  في أقرب وقت.

وجاء هذا عبر الحساب الرسمي لبرنامج مواطن في النص الآتي” ورد برنامج حساب المواطن عبر حساب خدمة العملاء بقوله: “وعليكم السلام، بإمكانك إضافة التابعين عن طريق حسابك (تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، وإضافة التابعين ثم الضغط على أيقونة حفظ)، نسعد بخدمتك”.

شروط التسجيل في حساب مواطن

كما أتاح البرنامج إمكانية الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، إذ يتم صرف الدعم وفقًا لعِدة شروط؛ وهي المعايير التي تم الأخذ بها في عين الاعتبار لتحديد مُستحقي الدعم، والتي من بينها دخل الأسرة، عدد الأفراد وأعمارهم التي تأتي أكبر أو أصغر من سن الـ18.

وأن يُقيم المتقدم للحصول على الدعم في السعودية ولا يكون قد أقام لأكثر من 90 يوم خلال 12 شهرًا الماضية، وألا يستفيد من دار الإيواء الحكومية أو السجون، كما يُستثنى منها الابن والابنة والزوجة والزوج من خارج المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن حساب مواطن هو الذي أودع 2.6 مليار ريالاً كدعم من السعودية لمواطنيها للرفع من العبء الواقع على كهل المواطنين، وذلك خلال شهر ديسمبر الجاري، إذ بلغت نسبة المستفيدين في الدفعة الـ25 حوالي 84% فيما يتمثل في 2.6 مليون مستفيد، حيث بلغت حجم التعويضات للدفعات السابقة 11.3 مليون ريالاً، فضلاً عن إجمالي الدفعة التي أستفاد منها المستفيدين بـ60.8 مليار ريالاً.

عرضنا من خلال المقال الطريقة الصحيحة بالرابط  الذي يتيح تعديل البيانات أو إضافة أحد أفراد العائلة على حساب المواطن، للحصول على الاستفادة الكاملة من دعم البرنامج الذي تُقدمه السعودية لأبناءها للحفاظ عليهم من الغلاء الناتج عن التوجه لتحقيق رؤية 2030 ورفع الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار