الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خدمة التجوال المحلي الآن بمكة المكرمة والباحة

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن بداية المرحلة الخامسة من خدمة التجوال المحلي، وقررت الهيئة توجيه العمل في منطقتي مكة المكرمة والباحة. وتستهدف هذه المرحلة بشكل أساسي توفير الخدمة إلى 5737 قرية وهجرة بالمنطقتين، وسيتم توفير الخدمة على أعلى مستوى، وستضم مجموعة كبيرة من الخدمات المختلفة، أهمها الخدمات الصوتية، وخدمات الإنترنت، وخدمات الرسائل النصية القصيرة […]

خدمة التجوال المحلي الآن بمكة المكرمة والباحة

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن بداية المرحلة الخامسة من خدمة التجوال المحلي، وقررت الهيئة توجيه العمل في منطقتي مكة المكرمة والباحة.

وتستهدف هذه المرحلة بشكل أساسي توفير الخدمة إلى 5737 قرية وهجرة بالمنطقتين، وسيتم توفير الخدمة على أعلى مستوى، وستضم مجموعة كبيرة من الخدمات المختلفة، أهمها الخدمات الصوتية، وخدمات الإنترنت، وخدمات الرسائل النصية القصيرة sms

تقم خدمة التجوال المحلي في الأساس على وجود مرونة كبيرة في الشبكات الداخلية بالمملكة، فأصبح لدى المستخدم الآن إمكانية القيام بتغيير نوع الشبكة بجواله كما يريد، وذلك للوصول في النهاية إلى أعلى تغطية ممكنة، تبعًا للمنطقة التي يتواجد بها.

خدمة التجوال المحلي الآن بمكة والباحة

وصرحت هيئة الاتصالات أن هذه الخدمة الجديدة يمكن أن يتمتع بها المواطن بدون أي رسوم إضافية، وبصورة مجانية تمامًا، وذلك لأنها تستهدف بشكل أساسي توفير افضل خدمات إتصالية لهم.

ووضعت الهيئة خطة محكمة لتطبيق خدمة التجوال المحلي في كل مناطق المملكة، وتأمل بنهاية هذا العام أن تقم بتغطية أكبر مساحة ممكنة.

تتعاون شركات الإتصال مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل كبير، وذلك لرغبتهم بتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملاءهم، ومن الشركات التي وافقت على القيام بهذه الخدمة شركة الاتصالات السعودية “stc”، وشركة اتحاد الاتصالات “موبايلي”، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين”.

تصل هذه الخدمة إلى أكبر عدد من المستخدمين، فالهيئة اهتمت بشكل كبير على القرى، لاهتمامها بترقية وتطوير الخدمات بها بأفضل صورة ممكنة، فهناك اتجاه عام لإدخال فكر التحول الرقمي في كل الفئات.

واستطاعت الهيئة أن تتنافس وبقوة مع كبرى شركات وهيئات الإتصالات في العالم، فهي تعمل بصورة دورية على تطوير خدماتها تلبية لاحتياجات المستفيدين.

وفي إطار سعي هيئة الاتصالات إلى توصيل خدمة التجوال المحلي لكل المدن والقرى بالمملكة، فهي تقم بهذا الأمر على مراحل، على النحو الآتي:

  1. المرحلة الأولى/ قرى وهجر عسير.
  2. المرحلة الثانية/ قرى وهجر القصيم، قرى وهجر الرياض.
  3. المرحلة الثالثة/ قرى وهجر الجوف، قرى وهجر الحدود الشمالية، قرى وهجر الشرقية.
  4. المرحلة الرابعة/ قرى وهجر المدينة المنورة، قرى وهجر تبوك، قرى وهجر حائل.
  5. المرحلة الخامسة/ قرى وهجر مكة المكرمة، قرى ةهجر الباحة.
mosoah

شاهد المزيد من الاخبار