الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حساب المواطن يوضح حقيقة استبعاد مكتتبي أرامكو من الدعم

بواسطة: نشر منذ: 3 أشهر

نفى سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، صحة الأخبار التي تداولها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة والتي أفادت بتأثر المستفيدين من برنامج حساب المواطن حال اكتتابهم في شركة أرامكو السعودية أو في أية شركة أخرى. حيث نشر القحطاني على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة قال فيها: “يعتمد البرنامج […]

حساب المواطن يوضح حقيقة استبعاد مكتتبي أرامكو من الدعم

نفى سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، صحة الأخبار التي تداولها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة والتي أفادت بتأثر المستفيدين من برنامج حساب المواطن حال اكتتابهم في شركة أرامكو السعودية أو في أية شركة أخرى.

حيث نشر القحطاني على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة قال فيها: “يعتمد البرنامج في طريقة احتساب مقدار الدعم من خلال الإفصاح عن كامل دخل الأسرة وعدد أفرادهم وأعمارهم كما هو موضح في البوابة الإلكترونية للبرنامج”.

وجاء ذلك بعد أن تلقى الحساب الرسمي لحساب المواطن على تويتر استفسارًا عن صحة الأنباء التي تقول باستبعاد المكتتبين في أرامكو السعودية باعتبارهم مستثمرين في سوق الأسهم، ورد حساب المواطن مؤكدًا عدم تأثير ذلك على التسجيل في حساب المواطن.

وفي سياق متصل فقد أنهت رئاسة البحوث العلمية والإفتاء في السعودية الجدل الذي دار حول مشروعية الاكتتاب في أرامكو، إذ أكدت أنه جائز شرعًا، كما كان المستشار في الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبد الله بن محمد المطلق قد قال أيضا أن الاكتتاب في شركة أرامكو مباح وجائز وأنه سوف يشارك فيه.

كما جاءت نتائج اكتتاب شركة أرامكو السعودية كما أعلنت عنها سامبا كابيتال يوم الثلاثاء الماضي، بصفتها مدير الاكتتاب في شركة أرامكو السعودية، إذ قالت سامبا كابيتال أن عدد المكتتبين الأفراد بلغ حتى الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء الماضي السادس والعشرين من نوفمبر نحو 3,102,064 مكتتب، وأضافت سامبا كابيتال أن عدد الأسهم بلغ نحو 845,101,020 سهم، كما بلغت القيمة المالية للاكتتاب حتى ذلك الوقت نحو 27,043,232,640 ريال سعودي.

وعن موعد إغلاق الاكتتاب الخاص بالأفراد نشر الحساب الرسمي لـسامبا كابيتال على موقع التواصل الاجتماعي تغريدة جاء فيها: “اليوم ينتهي اكتتاب الطرح العام للأفراد لأسهم #أرامكو_السعودية ويمكنكم الاكتتاب عبر جميع القنوات البنكية لسامبا للمزيد يرجى زيارة samba.com #سامبا“. 

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار