الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حساب المواطن يودع دفعة نوفمبر في حسابات المستفيدين

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أعلن اليوم الأحد العاشر من نوفمبر الموافق  الثالث عشر من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية عن إيداع دعم الدفعة الرابعة والعشرين لشهر نوفمبر لعام 2019 ميلاديًا، ومن المقرر أن يتم الإيداع حتى نهاية اليوم. حيث قال الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تغريدة […]

حساب المواطن يودع دفعة نوفمبر في حسابات المستفيدين

أعلن اليوم الأحد العاشر من نوفمبر الموافق  الثالث عشر من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية عن إيداع دعم الدفعة الرابعة والعشرين لشهر نوفمبر لعام 2019 ميلاديًا، ومن المقرر أن يتم الإيداع حتى نهاية اليوم.

حيث قال الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تغريدة نشرها اليوم: “بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن، وسيستمر حتى نهاية اليوم الأحد”.

يذكر أن برنامج حساب المواطن كان قد أعلن الأحد الموافق السابع والعشرين من أكتوبر الماضي لعام 2019، صدور النتائج الخاصة بأهلية الدعم للدفعة الرابعة والعشرين في شهر نوفمبر، كما دعى البرنامج وقتها المواطنين إلى ضرورة التحقق من أهليتهم من عدمها عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية من خلال الضغط على الرابط  هنا.

كما أعلن البرنامج من قبل عن أنه كان قد أودع مبلغ ملياري وستمائة مليون ريال لدعم الدفعة السابقة رقم ثلاثة وعشرين لشهر أكتوبر الماضي.

وقال في بيانٍ رسمي له، سلطان القحطاني المتحدث الرسميّ باسم برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية: “إن نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة بلغ نحو 83%؛ ليتجاوز عددهم الـ 12.6 مليون مستفيد، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 12.8 مليون ريال؛ ليصبح إجمال ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 55.6 مليار ريال منها 394 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة”.

وأضاف القحطاني: “ارتفعت نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين بما يقارب 0.8% عن الدفعة السابقة؛ ليصبح عددهم أكثر من 3.8 ملايين مستفيد، كما أن 44% من إجمال أرباب الأسر تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1048 ريالًا للأسرة الواحدة، والبالغ عددهم قرابة 2.3 مليون مستفيد مشكّلين ما نسبته 60%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 ملايين مستفيد، وبينما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة شهر أكتوبر أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 40% من إجمال المستفيدين الرئيسيين”.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار