الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حساب المواطن يعلن عن مصادر مالية لا تحتسب ضمن الدخل الشهري

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

أعلن حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على تويتر عن وجود بعض المصادر المالية المستثناة، والتي لا يتم أخذها في الاعتبار عن حساب الدخل الشهري، كما لا تحتسب كمصدر للدخل. والمصادر المالية المستثناة هي: أي أموال تأتي للفرد من المساعدات، سواء كانت هذه المساعدات من جمعيات أو أفراد، وهذا القرار يشمل المساعدات المالية والمساعدات المعنوية أيضًا. […]

حساب المواطن يعلن عن مصادر مالية لا تحتسب ضمن الدخل الشهري

أعلن حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على تويتر عن وجود بعض المصادر المالية المستثناة، والتي لا يتم أخذها في الاعتبار عن حساب الدخل الشهري، كما لا تحتسب كمصدر للدخل.

والمصادر المالية المستثناة هي:

  1. أي أموال تأتي للفرد من المساعدات، سواء كانت هذه المساعدات من جمعيات أو أفراد، وهذا القرار يشمل المساعدات المالية والمساعدات المعنوية أيضًا.
  2. يتم استثناء من يحصل على دعم علاجي من جانب أحد الجمعيات الاهلية، أو الجمعيات الحكومية.
  3. إذا قررت الدولة صرف مساعدة من أجل وقوع كارثة ما، فلا يتم احتساب هذه المساعدة كمصدر للدخل.
  4. مستحقين الصدقات أو الزكاة، لا تدخل أموال المساعدات في حساب الدخل الشهري.

يتبع برنامج حساب المواطن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وتهدف هذه البوابة بشكل أساسي إلى خلق نوع من التواصل الفعال بين المواطن السعودي، وبين الجهات الحكومية الرسمية بالبلاد.

ويوفر البرنامج العشرات من الخدمات الإلكترونية المختلفة، فعند التسجيل بالموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بحساب المواطن من هنا أو عن طريق التطبيق الذكي الخاص بالبرنامج، ستتمكن من الاستفادة بكل هذه الخدمات.

وتهدف بوابة حساب المواطن بشكل أساسي إلى حماية الأسر السعودية، والتأكد من عدم وقوع أي ضرر على المواطن السعودي متأثرًا بالإصلاحات الاقتصادية الكبيرة التي تطرأ على كل المدن السعودية.

ويقم برنامج المواطن بدراسة حاجة المواطنين، لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لسد احتياجاتهم الأساسية، وتصل المنصة إلى مستحقين الدعم لتوفر لهم حاجتهم الإنسانية.

ولكن لكي تستطيع الولوج إلى البرنامج والاستفادة منه، لابد أن تكن مستوفي لكل شروط الأهلية، ومن أهم هذه الشروط:

  • أن يكن المواطن حامل للجنسية السعودية، ولا يجوز أن يحمل أي جنسية أجنبية أخرى.
  • هناك بعض الحالات الاستثنائية التي يمكن أن يوافق عليها المسؤولين عن البوابة، مثل حمل المواطن لبطاقات التنقل، أو كانت زوجة لمواطن سعودي، أو زوج لمواطنة سعودية.
  • وتكن إقامة المواطن بشكل كامل داخل الأراضي السعودية.
  • لا يسمح إطلاقًا فتح حساب للمواطن إذا كان سجينًا، أو كان مقيمًا بأحد مراكز الإيواء الحكومية.
  • لابد التأكد من صحة كافة البينات بالجهات الحكومية المختلفة.
mosoah

شاهد المزيد من الاخبار