حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم شهر يناير

سلمى المصري 10 يناير، 2022

أعلن حساب المواطن عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر أمس الأحد 9 يناير 2022 عن بداية إيداع الدعم للمستفيدين، ومن المقرر وصول الدعم للكل نهاية اليوم الإثنين، ولكن بعد التأكد من استيفاء المستفيد لكافة الشروط والطلبات.

إيداع الدعم الخاص لشهر يناير 2022

وتعد دفعة يناير 2022 الدفعة الخمسين لحساب المواطن، وسيجد المستفيد بصورة تلقائية قيمة الدعم بحسابه البنكي، وعدم إيداع الدعم في هذه الفترة يدل على عدم استيفاء شروط الأهلية، ومن أهم الشروط:

  1. من الضروري أن يحمل المستفيد الجنسية السعودية، وألا يحمل أي جنسية أجنبية أخرى.
  2. في حالة كان الزوج / الزوجة / الإبن / الإبنة سعودي الجنسية، ففي هذه الحالة يتم إدراج الأجنبي ضمن دائرة المستفيدين، بشرط توافر البطاقة الخاصة بالتنقل.
  3. الإقامة طوال العام داخل الأراضي السعودية، ولا تتعدى فترة السفر لخارج البلاد بأي حال من الأحوال الـ90 يوم.
  4. يتم استثناء من يقيم بأحد دور الرعاية والإيواء الحكومية.
  5. يخرج الشخص من دائرة المستفيدين إذا تواجد بالسجن.
  6. دقة كافة البيانات الشخصية التي تم تسجيلها في طلب الحصول على دعم حساب المواطن.
  7. يُمكن حساب الدعم بصورة إلكترونية عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بحساب المواطن، ويختلف قيمة الدعم باختلاف عدد أفراد الأسرة، وعدد التابعين للمستفيد.

يمكنك تسجيل الدخول ومتابعة حسابك الشخصي بحساب المواطن لمعرفة موعد نزول الدعم عبر هذا الرابط، وإذا واجهتك أي مشكلة أو كان لديك استفسار يمكنك التواصل مباشرة مع فريق الدعم الفني على الرقم الموحد 19912، أو يمكنك التواصل بشكل إلكتروني من هنا، فتقم بتعبئة الطلب عن طريق إدخال الاسم والبريد الإلكتروني، ثم قم بتوضيح الهدف من رسالتك بصورة دقيقة ومختصرة، وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة.

والجدير بالذكر يهدف حساب المواطن بشكل أساسي إلى دعم الأسر السعودية والفئات المستحقة، وذلك تخفيفًا للعبء المادي على المجتمع السعودي، وذلك في إطار القيام بإصلاحات اقتصادية شاملة، فالبرنامج يعمل على توجيه الدعم لأكثر الفئات المستحقة، وذلك تقليلًا للاستهلاك، وحفاظًا على موادر الدولة.

حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم شهر يناير