الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تنفيذ حكم القتل على الإثيوبية قاتلة الطفلة فاطمة بجدة

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

نفذت اليوم وزارة الداخلية حكم القتل للقصاص من مقيمة إثيوبية بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة، حيث كانت قد قتلت الطفلة فاطمة سودانية الجنسية طعنًا بالسكين عدة مرات حتى الموت. وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا اليوم يفيد بتنفيذها حكم القتل على الجانية، وكان نص البيان كالتالي: “قال الله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في […]

تنفيذ حكم القتل على الإثيوبية قاتلة الطفلة فاطمة بجدة

نفذت اليوم وزارة الداخلية حكم القتل للقصاص من مقيمة إثيوبية بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة، حيث كانت قد قتلت الطفلة فاطمة سودانية الجنسية طعنًا بالسكين عدة مرات حتى الموت.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا اليوم يفيد بتنفيذها حكم القتل على الجانية، وكان نص البيان كالتالي:

“قال الله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى} الآية.
وقال تعالى: {ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون}.

أقدمت/ سكينة عبده براقو -إثيوبية الجنسية- على قتل الطفلة/ فاطمة حيدر صالح أحمد -سودانية الجنسية- وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات؛ مما أدى إلى وفاتها.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها. وبإحالتها إلى المحكمة الجزائية صدر بحقها صك يقضي بثبوت ما نسب إليها، والحكم بقتلها قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تَقرر شرعًا، وأُيد من مرجعه بحق الجانية المذكورة.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجانية/ سكينة عبده براقو، اليوم الأحد 23/ 01/ 1441هـ، في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كل مَن تُسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل”.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار