الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تكريم الفائزين في حفل ختام الدورة الثالثة لجائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر

بواسطة: نشر منذ: 10 أشهر

قام أمير منطقة مكة المكرمة السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين بتكريم الفائزين في الدورة الثالثة لجائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي. وعبر الأمير عن إعجابه واعتزازه بالمواهب وبالنماذج المشرفة التي شاركت في المسابقة هذا العام، واستغل هذا الحدث الثقافي الهام وأرسل رسالة شكر وتقدير وتعبير عن العرفان للأمير الراحل عبد […]

تكريم الفائزين في حفل ختام الدورة الثالثة لجائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر

قام أمير منطقة مكة المكرمة السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين بتكريم الفائزين في الدورة الثالثة لجائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي.

وعبر الأمير عن إعجابه واعتزازه بالمواهب وبالنماذج المشرفة التي شاركت في المسابقة هذا العام، واستغل هذا الحدث الثقافي الهام وأرسل رسالة شكر وتقدير وتعبير عن العرفان للأمير الراحل عبد الله الفيصل، فهو يعتبره أباه الروحي وقدوته، وتكريمًا له أصبحت الجوائز في الحفل باسمه.

وشارك في التكريم الدكتور يوسف عسيري، أمين مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي، ورئيس جامعة الطائف، وشكر في كلمته الأمير خالد الفيصل، لجهوده الكبيرة والمستمرة في تطوير الجوانب الثقافية، واهتمامه البالغ بالأدب العربي الأصيل.

وبارك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على الجوائز الأدبية التي تقدم في الحفل، ووصلت قيمة الجوائز بدعم مباشر من سيادته إلى مليون ونصف المليون ريال سعودي.

ومن أبرز أسماء الفائزين لهذا العام:

اسم الجائزةاسم الفائزجنسية الفائزقيمة الجائزة
التجربة الشعريةالشاعر عارف حمود الساعديمن العراق500 ألف ريال سعودي
الشعر المسرحيالشاعرة جيهان جمعة بركات
عن مسرحية ليلى الأخيلية
من جمهورية مصر العربية200 ألف ريال سعودي
القصيدة المغناةالشاعر إبراهيم أحمد حلوش
عن أوبريت نبض الأرض
من المملكة العربية السعودية200 ألف ريال سعودي
أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربجامعة أم القرى
عن موسوعة الشعر العربي
بالمملكة العربية السعودية100 الف ريال سعودي

اهتمت جامعة الطائف بهذا الحفل بشكل خاص، فقد شارك فيه ما يقارب الـ139 متسابق من عشر دول عربية مختلفة، وذلك في كل جوانب وفروع مسابقات الوزارة الأدبية.

mosoah