الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تقديم الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني لعام 1441\2020

بواسطة: نشر منذ: 8 أشهر

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ التعرف على تقديم الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني لعام 1441\2020 ، إذ أن نظام قياس هو نظام لقياس المستوى التحصيلي للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة،فقد تم تقديم مواعيد الاختبارات وفقًا للمرسوم الملكي الذي تم صدوره فقد بدأ اليوم، الثلاثاء، الموافق الحادي والعشرون من شهر يناير لعام 2020، التسجيل في الاختبارات […]

تقديم الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني لعام 1441\2020

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ التعرف على تقديم الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني لعام 1441\2020 ، إذ أن نظام قياس هو نظام لقياس المستوى التحصيلي للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة،فقد تم تقديم مواعيد الاختبارات وفقًا للمرسوم الملكي الذي تم صدوره فقد بدأ اليوم، الثلاثاء، الموافق الحادي والعشرون من شهر يناير لعام 2020، التسجيل في الاختبارات والتي نستوضحها في هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.

تقديم الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني لعام 1441\2020

قُسمت مواعيد التسجيل في الاختبار التحصيلي الذي يخضع له الطلاب على المركز الوطني للقياس للعام الدراسي الثاني 1441\2020، إلى مجموعتين، والتي تنطلق اليوم الثلاثاء، نستوضح الاختبارات التي يتعرض لها الطلاب في المجموعتين فيما يلي:

  • إذ يبدأ في التسجيل بالمجموعة الأولى في المواد الأدبية التي يدرسها الطلاب طوال الفصل الدراسي الثاني والتي هي؛ النحو والبلاغة، الفقة، التوحيد، التاريخ، الجغرافيا، الحديث، الأدب، والثقافة الإسلامية.
  • فيما تضم المجموعة الثاني المواد العلمية؛ كالكيمياء، والأحياء، الفيزياء، الرياضيات.
  • على الطلاب المسارعة في التسجيل إذ تقع غرامة قدرها خمسين ريالاً سعوديًا، حيث يدفع الطلاب مائة ريال في حال التسجيل في الموعد المُحدد، بينما يدفعون مائة وخمسين ريالاً.
  • تنطلق الاختبارات في تمام العاشرة صباحًا، وتمتد فترة الامتحان قرابة الثلاث ساعات، إذ يُخصص لكل قسم حوالي خمسة وعشرين دقيقة على أن يُجرى الاختبار خلال الثلاث ساعات.
  • تأتي الاختبارات على هيئة أسئلة مُقسمة إلى أجزاء أولاً الأحياء، والكيمياء، الرياضيات، والفيزياء، إذ تقيس تلك الاختبارات القدرة على التحصيل للطلاب من خلال التطبيقات العملية وهي التي يخضع لها الطلاب في المحلة الثانوية،  بحيث يتم تقسيمها على المراحل الثانوية الثلاثة، بأن تأتي النسبة الأكبر من الأسئلة التي يُجيب عنها الطلاب في مرحلة الثالث الثانوي بنسبة تُقدر بـ50%، بينما تتمثل نسبة الأسئلة التي يتعرض لها الطلاب من مرحلة الصف الأول الثانوي بـ20%، وأخيرًا يتعرض الطلاب لأسئلة بنسبة 30% من الصف الثاني الثانوي.
  • إذ أن الأسئلة التي يخضع لها الطلاب في مركز قياس الإلكترونية والورقية إمكانية قياس القدرات العملية والذهنية التي يكتسبها الطلاب خلال العام الدراسي، على الصعيد العملي والنظري والقدرات الذهنية والعقلية للطالب.

اختبارات قياس

  • تم تقديم موعد التسجيل في اختبارات الفصل الثاني الدراسي للعام الدراسي الحالي 1441\2020، فيما ينطلق موعد التسجيل اليوم الثلاثاء، الموافق الحادي والعشرون من شهر يناير.
  • وللتعرف  على تفاصيل أكثر يُمكنك عزيزي القارئ الدخول على الرابط الآتي.

يعتبر برنامج قياس من البرامج التعليمية التي تقيس مستوى الطلاب في مُختلف المراحل التعليمية، والتي تعمل على إعداد طالب على قدر علي من القدرات الذهنية والعقلية، فيما تم تحديد التقويم الدراسي والمواعيد الرسمية لتسجيل الطلاب في الاختبارات في المواعيد المُحددة التي حددها قياس، حيث يجب على الطلاب المسارعة في التسجيل لكي لا تقع عليه غرامه مالية، فضلاً عن حجز موعد للاختبار.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار