الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تقدم 21 ألف سيدة لتعلم القيادة بجامعة القصيم

بواسطة: نشر منذ: 8 أشهر

أعلنت جامعة القصيم عن تقدم 21 ألف سيدة لتعلم القيادة في الدورات الخاصة بالمدرسة التابعة لها منذ الإعلان عنها حتى الآن، مشيرة إلى وجود زيادة شهرية في عدد المتقدمات تتجاوز 2000 سيدة. وأوضح الدكتور إبراهيم الدغيري المتحدث الرسمي لجامعة القصيم أن هذه الزيادة مع قلة المدربات أدت إلى وجود تأخر في إصدار الرخص للمتقدمات، مشيراً […]

تقدم 21 ألف سيدة لتعلم القيادة بجامعة القصيم

أعلنت جامعة القصيم عن تقدم 21 ألف سيدة لتعلم القيادة في الدورات الخاصة بالمدرسة التابعة لها منذ الإعلان عنها حتى الآن، مشيرة إلى وجود زيادة شهرية في عدد المتقدمات تتجاوز 2000 سيدة.

وأوضح الدكتور إبراهيم الدغيري المتحدث الرسمي لجامعة القصيم أن هذه الزيادة مع قلة المدربات أدت إلى وجود تأخر في إصدار الرخص للمتقدمات، مشيراً إلى أن المتقدمات ممن لا تجيدن القيادة يجب أن يخضعن لـ 24 ساعة تدريب طوال مدة البرنامج، وذلك طبقاً لنظام المرور بالسعودية.

وأشار الدغيري إلى أن نظام البرنامج يعتمد على قيام كل مدربة بتدريب سيدة واحد فقط، موضحاً أن ميدان التدريب يتضمن وجود سيارة كل 833 متر مربع.

الجدير بالذكر أنه خلال الستة أشهر الأولى منذ إعلان جامعة القصيم عن تقديم برنامجاً لتدريب السيدات على قيادة السيارة زادت من طاقتها الاستيعابية لتصل إلى 300%، كما زادت من أيام العمل بالمدرسة التابعة لها لتصبح 6 أيام كل أسبوع، وقد حددت مواعيد التدريب لتصبح من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة التاسعة والنصف مساءً.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار