الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفاصيل قرار ايقاف التعامل ببوابة الرياض

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

تفاصيل قرار ايقاف التعامل ببوابة الرياض تمثل بوابة الرياض التعليمية واحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التعليم، في إطار تيسير وتطوير مستوى الخدمات على الطلاب وأولياء الأمور، وتقدم البوابة العديد من الخدمات من أبرزها خدمة حجز الموعد وخدمة النقل الداخلي، ومؤخرًا صدر قرار بإيقاف التعامل ببوابة الرياض من قبل المدير العام المكلف للتعليم […]

تفاصيل قرار ايقاف التعامل ببوابة الرياض

تفاصيل قرار ايقاف التعامل ببوابة الرياض

تمثل بوابة الرياض التعليمية واحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التعليم، في إطار تيسير وتطوير مستوى الخدمات على الطلاب وأولياء الأمور، وتقدم البوابة العديد من الخدمات من أبرزها خدمة حجز الموعد وخدمة النقل الداخلي، ومؤخرًا صدر قرار بإيقاف التعامل ببوابة الرياض من قبل المدير العام المكلف للتعليم بمنطقة رياض وهو حسن بن محسن خرمي، وفيما يلي في موسوعة نوضح لك تفاصيل هذا القرار:

  • أصدر الدكتور حسن بن محسن خرمي قرار بإيقاف العمل ببوابة الرياض، وذلك من أجل الاعتماد على البوابات الإلكترونية بدلاً منها، وهي البوابات التي أطلقتها الوزارة.
  • كانت الأنظمة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة ثبتت مدى سهولة استخدامها في الفترة الماضية، حيث أنها يسهل استخدامها من قبل كافة العاملين في المؤسسات التعليمية، إلى جانب الطلاب، كما أنها تضم كافة الخدمات المطلوبة سواء للطلاب أو العاملين في المنظومة التعليمية.
  • كما تتميز هذه الأنظمة بإنجاز كافة الخدمات في أسرع وقت ممكن، سواء كانت متعلقة بالمدرسة أو النظام التعليمي، أو الخدمات المتعلقة بالإدارة.
  • وقد تضمنت الأنظمة الإلكترونية التي سيتم الاعتماد عليها بدلاً من بوابة تعلين الرياض: نظام نور، نظام فارس، منصة مدرستي، منصة البريد الوزاري، إلى جانب منصة تواصل.
  • كان القرار قد صدر في يوم 24 ذي القعدة، وهو موجه لكل من:
  • مدير عام التعليم للشؤون التعليمية.
  • مدير عام التعليم للشؤون المدرسية.
  • مدير عام التعليم للخدمات المساندة.
  • مديرو الإدارات ومكاتب التعليم والمدارس.

الأنظمة التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم

فيما يلي نعرض لك أبرز الأنظمة التعليمية التي أطلقتها وزارة التعليم:

نظام نور

من أهم الأنظمة الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور، نظرًا لما يقدمه من خدمات متعددة من بينها التسجيل في المدارس، إلى جانب الاطلاع على نتائج الاختبارات، كما أنه يقدم خدمات متعددة للعاملين في المؤسسات التعليمية.

نظام فارس

يشمل نظام فارس العديد من الخدمات للعاملين في المؤسسات التعليمية، والتي تعمل على توفير الوقت والجهد لهم، ومن أبرزها: خدمة طلب بدل لموظف، خدمة الإبلاغ عن غياب موظف، خدمة الاستعلام عن الموظفين.

نظام راسل

وهو نظام يعمل على الربط بين القطاعات الداخلية والخارجية في وزارة التعليم، ومن أبرز الخدمات بنظام راسل: خدمة إنشاء صادر عام، خدمة إنشاء طلب تصدير خارجي، خدمة فك وسحب والمعاملات، خدمة إنشاء معاملة داخلية.

نظام أعمالي

  • هو نظام يعمل على تطوير المراسلات بنظام راسل، ويعتمد على نظام مركزي إلكتروني يعمل على تسهيل الإجراءات والوثائق.
  • كما يستهدف نظام أعمالي الحد من التعاملات الورقية.

نظام تواصل

يتيح هذا النظام التواصل مع وزير التعليم أو المسؤولين في الوزارة من خلال خدمة حجز موعد أو تقديم بلاغ فني أو الاستفسار أو تقديم الاقتراحات، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المستفيدين.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار