الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعرف على طريقة التسجيل في موقع سكني والاستعلام عن أسماء المستفيدين 2019

بواسطة: نشر منذ: سنتين

يمكن للمواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية من خلال موقع سكني والذي يتبع وزارة الإسكان بالمملكة أن يستعلموا عن الأسماء المستفيدة من الدفعات الخاصة ببرنامج سكني لعام 2019  ميلاديًا، كما من الممكن التسجيل كمستفيد جديد في البرنامج. حيث كانت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية قد قامت بطرح التفاصيل الخاصة ببرنامج سكني 2019 في المؤتمر […]

تعرف على طريقة التسجيل في موقع سكني والاستعلام عن أسماء المستفيدين 2019

يمكن للمواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية من خلال موقع سكني والذي يتبع وزارة الإسكان بالمملكة أن يستعلموا عن الأسماء المستفيدة من الدفعات الخاصة ببرنامج سكني لعام 2019  ميلاديًا، كما من الممكن التسجيل كمستفيد جديد في البرنامج.

حيث كانت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية قد قامت بطرح التفاصيل الخاصة ببرنامج سكني 2019 في المؤتمر الذي تم عقده صباح الثلاثاء الموافق الخامس عشر من يناير الماضي، حيث تم الإعلان عن أن الوزارة تسعى نحو زيادة الخيارات السكنية التي يمكن للمواطنين السعوديين الاختيار من بينها، وذلك حتى تتناسب مع كل الرغبات للمستفيدين والمستفيدات من برنامج سكني.

وعن تاريخ البرنامج، فقد أطلقته وزارة الإسكان السعودية وذلك بالتعاون مع الصندوق العقاري الخاص بالمملكة العربية السعودية في عام 2017 ميلاديًا، وذلك بهدف تخصيص العديد من الوحدات السكنية مختلفة التصاميم في كل مناطق المملكة.

إذ خصصت الوزارة نحو مائتي وثمانين ألف وحدة سكنية في العام الأول لإطلاق المشروع، أما في عام 2018 ميلاديًا فقد تم تخصيص أكثر من ثلاثمائة ألف وحدة سكنية للمستفيدين من البرنامج، أما عن العام الحالي 2019 فقد تم الإعلان عن تخصيص ما يزيد عن مائتي ألف وحدة سكنية وكذلك خيارات تمويلية جديدة لكل المستفيدين والمستفيدات من المملكة العربية السعودية، إذ تهدف الوزارة لإنجاز سبعين ألف وحدة سكنية في العام الحالي، وبالتالي من الممكن الاستعلام عن المستفيدين من برنامج سكني عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج sakani-names.housing.sa.

تعرف على طريقة التسجيل في موقع سكني والاستعلام عن أسماء المستفيدين 2019

أما عن شركاء برنامج سكني بالمملكة العربية السعودية، فيذكر أنه ممول بالتشارك بين القطاعين الحكومي والخاص، إذ يتمثل القطاع الحكومي في كل من وزارة الإسكان وكذلك الصندوق العقاري بالمملكة، بالإضافة مع بعض قطاعات القطاع الخاص المتمثلين في بعض المطورين العقاريين وكذلك البنوك بالإضافة إلى المؤسسات التمويلية الخاصة، وذلك بهدف تسهيل الحصول على الحلول السكنية التي تتناسب مع كل المستويات والأذواق بالمملكة.

كما كان وزير الإسكان قد أعلن في مؤتمر يناير الماضي عن تفاصيل برنامج سكني في المملكة العربية السعودية، وكذلك عن الخيارات المتاحة في الاختيار من بين الوحدات السكنية المختلفة والتي تنوعت لتشمل عدة أشكال وهي: “حدات السوق الجاهزة، وحدات تحت الإنشاء، أراضي مجانية، إمكانية البناء الذاتي، نظام تمويل القرض القائم، بالإضافة إلى فلل وزارة الإسكان الجاهزة”.

تعرف على طريقة التسجيل في موقع سكني والاستعلام عن أسماء المستفيدين 2019

حيث يتم الحصول على النظام السكني المختار من خلال التسجيل ببرنامج سكني، ثم الانتظار في القوائم المنتظرة في وزارة الإسكان والمتابعة من خلال الاستعلام عن الأسماء التي يحالفها الدور كل يوم 15 من الشهر الميلادي وذلك عن طريق الاستعلام بالاسم ورقم الهوية في الموقع الرسمي لبرنامج سكني على الرابط التالي sakani-names.housing.sa.

mosoah