الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعرف على شروط ورسوم تجديد إقامة الوافدين في السعودية 2021

بواسطة: نشر منذ: سنتين

شروط و رسوم تجديد إقامة الوافدين في السعودية 2021 ، أصدرت مديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية وبالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قرارات جديدة بشأن تجديد إقامة الوافدين بالمملكة، حيث حددتا شروط ورسوم التجديد بحلول عام 1442 . تأتي تلك القرارات في إطار سعي المملكة لسعودة الوظائف بالقطاع الخاص وللتحكم في سوق التأشيرات ومنع العشوائية […]

تعرف على شروط ورسوم تجديد إقامة الوافدين في السعودية 2021

شروط و رسوم تجديد إقامة الوافدين في السعودية 2021 ، أصدرت مديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية وبالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قرارات جديدة بشأن تجديد إقامة الوافدين بالمملكة، حيث حددتا شروط ورسوم التجديد بحلول عام 1442 .

تأتي تلك القرارات في إطار سعي المملكة لسعودة الوظائف بالقطاع الخاص وللتحكم في سوق التأشيرات ومنع العشوائية فيها، ومن المقرر أن يتم تطبيق تلك القرارات في بداية العام الجديد.

شروط ورسوم تجديد إقامة الوافدين في السعودية 2021

بداية من العام المقبل 2020 وللراغبين من الوافدين في تجديد إقامتهم بالمملكة، فقد وضعت السلطات 3 شروط لا بد من توافرها وهي:

  • لا بد من خضوع الوافد للكشف الطبي، ثم يحصل على شهادة تثبت أنه غير مصاب بأي مرض، ويجب أن تكون هذه الشهادة مختومة من وزارة الصحة.
  • يجب أن تكون جهة عمل الوافد مُدرجة في قانون العمل السعودي، ولا بد أن يكون هناك عقد ساري ومتوافق مع الإقامة يربط الوافد بهذه الجهة، بالإضافة إلى دفع الوافد لكامل الرسوم التي أوجبها عليه القانون.
  • إذا كان الوافد يعمل في أيا من تلك المهن: الحلاقون، دور النقاهة، القطاع الصحي، الرعاية الاجتماعية، السائقون، العمالة المنزلية، فلا بد من أن يحضر شهادة طبية تثبت حصوله على تطعيم ضد فيروس التهاب الكبد الوبائي.

رسوم تجديد الإقامة في السعودية 2021

أما فيما يخص مدة تأشيرة الإقامة فقد قررت كلاً من مديرية الجوازات ووزارة العمل والتنمية السعودية تخفيض تلك الفترة لتصبح 4 أعوام بدلاً من 6 أعوام، أما رسوم الإقامة بحلول عام 2021 فهي ستكون الآتي:

  • الوافد الواحد في المملكة تصل رسوم إقامته إلى 650 ريال سعودي.
  • تصل رسوم المرافقين التابعين للوافد من خارج المملكة وللمواليد إلى 2000 ريال سعودي.
  • وفيما يخص رسوم تغيير المهنة للوافدين فهي تصل إلى 1000 ريال سعودي.
  • أما عن رسوم الخاصة بنقل كفالة الوافد ففي المرة الأولى يتم دفع ألفين ريال سعودي، وفي المرة الثانية يتم دفع 4 آلاف ريال سعودي، وفي المرة الثالثة تصل رسوم نقل الكفالة إلى  6 آلاف ريال سعودي.
mosoah

شاهد المزيد من الاخبار