الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعرف على تردد قناة عين التعليمية لمتابعة الدروس بعد تعليق الدراسة في السعودية

بواسطة: نشر منذ: 5 أشهر

ثارت العديد من التساؤلات في الفترة الأخيرة عن تردد قناة عين التعليمية المنوط بها إذاعة شرح المناهج الدراسية ومتابعة حل الواجبات بعد قرار وزير التعليم السعودي بتعليق الدراسة في كافة مناطق ومدن المملكة العربية السعودية خوفًا من تفشي فيروس كورونا. وقد حرص الكثير من أولياء الأمور على معرفة تردد القناة لمتابعة شرح الدروس التعليمية لمختلف […]

تعرف على تردد قناة عين لمتابعة الدروس بعد تعليق الدراسة في السعودية

ثارت العديد من التساؤلات في الفترة الأخيرة عن تردد قناة عين التعليمية المنوط بها إذاعة شرح المناهج الدراسية ومتابعة حل الواجبات بعد قرار وزير التعليم السعودي بتعليق الدراسة في كافة مناطق ومدن المملكة العربية السعودية خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

وقد حرص الكثير من أولياء الأمور على معرفة تردد القناة لمتابعة شرح الدروس التعليمية لمختلف المراحل الدراسية، حيث تم تخصيص 14 قناة تلفزيونية تابعة لشبكة قنوات عين لتقديم شرح للمنهج التعليمي السعودي بداية من مرحلة الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس بدقة عالية.

وإلى جانب شرح الدروس تقدم مجموعة القنوات العديد من البرامج الثقافية التي تساعد على تنمية مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم، كما أتاحت القناة البث المباشر الخاص بها على موقع يوتيوب لمتابعة شرح المناهج التعليمية.

ولتسهيل الوصول لشرح المناهج لمختلف المراحل الدراسية تم تقسيم قنوات الشبكة، حيث تم تخصيص 6 قنوات تابعة للشبكة للمرحلة الابتدائية، و3 قنوات للمرحلة المتوسطة، و 3 قنوات للمرحلة الثانوية.

أما عن تردد القناة فهو كما يلي:

القمر الصناعي: عرب سات.

التردد: 12437.

الاستقطاب: عمودي.

الترميز: 27500.

معدل تصحيح الخطأ: 5/6.

ولمتابعة البث المباشر للقناة على موقع اليوتيوب اضغط على هذا الرابط.

الجدير بالذكر أنه تم تعليق الدراسة لجميع المراحل الدراسية بكافة مناطق ومدن المملكة بداية من يوم أمس الإثنين 9 مارس 2020 وحتى إشعار آخر، وذلك بناءً على القرار الذي أصدره وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ وذلك في إطار سعي المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا وللحفاظ على حياة الطلبة والمواطنين.

ومن أجل ضمان عدم تعطل الدراسة أصدر آل الشيخ قرارًا بتفعيل منصات التعليم عن بُعد والمدارس الافتراضية لاستمرارية تقديم شرح المناهج الدراسية للطلبة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار