الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تطورات الحالة الصحية للملك سلمان واهم التطورات الحالية الصحية اليوم

بواسطة: نشر منذ: 3 أشهر

محتويات المقال تطورات الحالة الصحية للملك سلمانتأجيل لقاء رئيس الوزراء العراقي مع الملك سلمانموقف ولي العهدتغريدات عن الحالة الصحية للملك سلمان نقف الآن من خلال مقالنا على تطورات الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز وجاء هذا بعد تصدُر هاشتاج #سلامتك_يا_ابوفهد على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصةً على تويتر فقد راج تعرض خادم الحرمين الشريفين لوعكة […]

تطورات الحالة الصحية للملك سلمان

نقف الآن من خلال مقالنا على تطورات الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز وجاء هذا بعد تصدُر هاشتاج #سلامتك_يا_ابوفهد على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصةً على تويتر فقد راج تعرض خادم الحرمين الشريفين لوعكة صحية، فماذا عن تفاصيل حالته الصحية، وطبيعة صحة هذا الخبر المتداول الذي كثُر البحث عنه على منصات التواصل الاجتماعي وذلك في صباح يوم الإثنين الذي دخل فيه الملك إلى المستشفى، هذا ما نُسلط الضوء عليه عبر موسوعة.

وماذا عن الأمر الهام الذي تم تأجيله بعد خروج الملك سلمان بن عبد العزيز من المستشفى، وطبيعة تنصيب ولي العهد محمد بن سلمان منصب الملك بدلاً عن والده البالغ من العمر 84 عامًا، الذي تولى مقاليد الحُكم في المملكة العربية السعودية منذ عام 2015 بعدما توفى الملك عبد الله بن عبد العزيز.

تطورات الحالة الصحية للملك سلمان

أعلن الحساب الرسمي ” واس” المختص بعرض الأخبار الخاصة بالملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، بالإضافة إلى الأوامر الملكية وأبرز المراسم، وما يتعلق بكافة البيانات الرسمية التي تصدر عن مجلس الوزراء، عن البيان الصادر عن الديوان الملكي عبر صفحته على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

حيث ورد فيما يتعلق بحقيقة مرض الملك سلمان في هذا البيان دخول الملك سلمان بن عبد العزيز مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وذلك لظهور التهابات في المرارة مما جعلته يخضع للفحوصات الطبية.

الجدير بالذكر أنه منذ تولي الملك سلمان بن عبد العزيز لم يتم الإفصاح عن حالته الصحية منذ توليه منصب الملك بعد رحيل أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز عن عمر يُناهز الـ90 .

تأجيل لقاء رئيس الوزراء العراقي مع الملك سلمان

قال وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية، فيصل بن فرحان، أنه تم تأجيل لقاء رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلى بعد امتثال الملك سلمان بن عبد العزيز الشفاء.

فقد قام رئيس الوزراء بإلغاء اللقاء بعدما علم بحالة خادم الحرمين الشريفين ودخوله المشفى، وجاء هذا بعد وصول عدد من الوزراء في مجالات النفط والكهرباء.

فيما تأتي هذه الزيارة كأول الزيارات التي يتوّجه إليها رئيس الوزراء العراقي بعد توليه المنصب الجديد، ليختار المملكة العربية السعودية وجهته الأولى.

موقف ولي العهد

شاعت مؤخرًا العديد من الأخبار حول تولي محمد بن سلمان مقاليد الحكم خلفًا لوالده الملك سلمان بن عبد العزيز، فماذا عن حقيقة تلك الأخبار هذا ما نُسلط الضوء عليه فيما يلي:

  • ” لا توجد احتمالات إطلاقًا لتنازل الملك سلمان بن عبد العزيز عن الحكم ” بهذه العبارات عبر أحد المسؤولين عندما شاعت شائعة تخلي الملك سلمان بن عبد العزيز عن الحكم في عام 2017.
  • مُشيرًا إلى تخلي الملك عن منصبة في حالة تعرُضه لأزمة صحية.
  • فقد تولى ولي العهد محمد بن سلمان مقاليد الدفاع عن أراضي المملكة العربية السعودية بتوليه منصب وزير الدفاع في عام 2015، ليبدأ حروبه ضد الحوثيين للحفاظ على أراضي السعودية وحدودها.
  • فقد قام ولي العهد بعدد من الإجراءات التي تصب في مصلحة المملكة العربية السعودية على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والتعليم.

تغريدات عن الحالة الصحية للملك سلمان

  • جابت التغريدات العالم التي ترصد الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز.
  • فيما تصدر اسم الملك سلمان بن عبد العزيز تويتر وسط أجواء من التوتر من رواد منصات التواصل الاجتماعي بشأن الحالة الصحية للملك، ليصدر عن الديوان الملكي البيان بشأن الحالة الصحية لينفي ما يتردد من شائعات ويطمئن الجميع على حالة الملك سلمان.
  • وكذا فنجد الدعوات بالشفاء والخير للملك سلمان هي التي تتصدر المشهد على منصات التواصل الاجتماعي.

وسنوافيك بكل جديد فور توافر المعلومات عن استقرار الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز، يُمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة حقيقة مرض الملك سلمان .

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار