الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تسجيل الطلاب الأجانب بنظام نور 2022

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

توفر وزارة التعليم السعودية إمكانية تسجيل الأجانب الآن بنظام نور، فهذا النظام يخدم كل المؤسسات التعليمية بالمملكة، كما يخدم الطلبة السعوديين، والأجانب والوافدين أيضًا طوال فترة دراستهم وذلك لكل الصفوف الدراسية، ويمكن الآن للكل التسجيل بالمنصة سواء كانوا من اليمنيين، أو السوريين، أو غيرهم. تسجيل الطلاب بمنصة نور يتم عن طريق الخطوات التالية: في البداية […]

تسجيل الطلاب الأجانب بنظام نور 2022

توفر وزارة التعليم السعودية إمكانية تسجيل الأجانب الآن بنظام نور، فهذا النظام يخدم كل المؤسسات التعليمية بالمملكة، كما يخدم الطلبة السعوديين، والأجانب والوافدين أيضًا طوال فترة دراستهم وذلك لكل الصفوف الدراسية، ويمكن الآن للكل التسجيل بالمنصة سواء كانوا من اليمنيين، أو السوريين، أو غيرهم.

تسجيل الطلاب بمنصة نور يتم عن طريق الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة نور من هنا.
  2. ومن ثم قم بالنقر على تسجيل الدخول كطالب جديد.
  3. تحتاج منصة نور إلى إدخال بعض البيانات الأساسية الخاصة بالطلاب، مثل تاريخ الميلاد، ومكان الإقامة، واسم المدرسة، الفصل الدراسي.
  4. ويتم إدخال بيانات ولي الأمر، مع توضيح صلة القرابة.
  5. كل البيانات التي يتم إدخالها لابد من توثيقها، وذلك عن طريق رفع المستندات إلى المنصة.
  6. يتم التأكد من صحة كافة البيانات، ومن ثم يتم فتح حساب للطالب، وهكذا يمكنه الاستفادة من خدمات المنصة.

تحرص وزارة التعليم السعودي على تقديم خدماتها الإلكترونية لكل الطلاب، سواء كانوا من أصحاب الجنسية السعودية أم حاملين لجنسيات أجنبية أخرى، ومنصة نور أصبحت الآن بوابة هامة للتعليم السعودي، فكل الأطراف التعليمية تحتاج اليوم إلى خدماتها، بداية من الطلاب، مرورًا بأولياء الأمور، والمعلمين، والإداريين أيضًا، ومع انتشار وباء كورونا، حرصت وزارة التعليم على رقمنة كافة خدماتها، تيسرًا لهم وحفاظًا على الصحة العامة، وللتقليل من انتشار الوباء.

يمكن الآن عن طريق منصة نور التواصل بين كل الأطراف التعليمية المختلفة، بصورة إلكترونية، من دون وجود حاجة إلى الذهاب للمدرسة، فولي الأمر أصبح يمكنه التواصل مع المعلمين لمتابعة المستوى الدراسي للطالب.

وأصبحت عملية الحصول على الشهادة الدراسية في نهاية العام الدراسي عملية سلسة للغاية، وتتم بصورة إلكترونية عن طريق هذه المنصة، ويمكن أيضًا طباعتها.

والجدير بالذكر يضم نظام نور اليوم قاعدة معلوماتية ضخمة للغاية، للطلاب الملتحقين بكل المدارس السعودية، باختلاف مراحلهم الدراسية، مما جعل عملية الولوج والاطلاع على بيانات الطلبة أمر يسير بشكل كبير، وجاء كل هذا في إطار رغبة وزارة التعليم بتطوير النظام بشكل عام، لمواكبة رؤية 2030

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار