الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تحت إشراف الأميرة نوره دور فعال للنساء لخدمة المعتمرين

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

أعلن الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن اهتمام الهيئة بشكل كبير بتفعيل دور المرأة في خدمة المعتمرين، وتُقدم خدمات النساء بإشراف مباشر من جانب الأميرة نورة بنت فهد بن مقرن بن عبد العزيز. تدرك المملكة تمامًا الدور المحوري الهام للمرأة في كل مجالات الحياة، ولذلك […]

تحت إشراف الأميرة نوره دور فعال للنساء لخدمة المعتمرين

أعلن الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن اهتمام الهيئة بشكل كبير بتفعيل دور المرأة في خدمة المعتمرين، وتُقدم خدمات النساء بإشراف مباشر من جانب الأميرة نورة بنت فهد بن مقرن بن عبد العزيز.

تدرك المملكة تمامًا الدور المحوري الهام للمرأة في كل مجالات الحياة، ولذلك تقم بالاهتمام بشكل خاص بترسيخ جهودها بما يخدم الصالح العام للمملكة، في إطار هذا الهدف قامت المملكة بتدشين برامج مفصلة يتم خلالهم رصد دور المرأة في الحرم النبوي الشريف.

حرصت إدارة شؤون الحرمين على جذب النماذج النسائية المشرفة، لخدمة القاصدات وضيوف الرحمن، فالنساء بالحرم يحتجن بشكل كبير لمن يجب عن أسئلتهن، ويقمن بخدمتهن، فالنساء يعملن في المجالات الإرشادية بالحرم، بجانب الجانب التوجيهي والعلمي أيضًا، وبالطبع الجانب الدعوي أيضًا.

أصدرت المملكة فيلم تعريفي مفصل يقم بشرح دور المرأة بصورة علمية، وفي هذا الفيلم يتم الاستشهاد بنماذج حية وبصور حقيقية، وأُطلق على الفيلم مرصد المرأة في الحرمين الشريفين، وكيف تم تطوير الخدمات النسائية في الفترة الأخيرة بشكل كبير، نالت هذه الجهود إعجاب المعتمرين والمعتمرات.

والجدير بالذكر ظهر بصورة واضحة دور المرأة المحوري في ترسيخ مفاهيم التطور والازدهار، ولذلك تم إنشاء (المركز الإستراتيجي للأبحاث والدراسات النسائية)، التي تهتم بوضع الخطط التنظيمية لتوجيه الكوادر وأصحاب المواهب بما يحقق المبادرات والإنجازات والمشاريع الوطنية، والمسؤول بصورة مبادرة على خطط هذا المركز هو الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس بالتعاون المشترك مع الأميرة نورة.

وتم إنشاء المركز أمس الثلاثاء 4 يناير 2022 ، وقبل تدشين المركز تم الاهتمام بشكل كبير بالقيام بدراسات وأبحاث مفصلة، للتعرف على احتياجات المعتمرين، ودراسة الصورة الأنسب والأفضل لخدمتهم، فكل عام تقم المملكة بإبتكار خدمات جديدة من أجل النهوض بالصالح العام، وذلك في إطار الحفاظ على الضوابط الشرعية بصورة كاملة، فلا يتم ابتكار أي خدمة دون الرجوع إلى الجانب الدعوي بالطبع، وإلى قواعد الشريعة الإسلامية.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار