الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

برنامج هدف يحسن ضوابط دعم التوظيف لرفع المهارات

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

أطلق هدف “صندوق تنمية الموارد البشرية” اليوم الثلاثاء التاسع عشر من نوفمبر الموافق اثنان وعشرون من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا بعض التحسينات الجديدة على الضوابط الخاصة بالدعم ببرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات. وتتضمن هذه التحسينات تعديل في الحد الأعلى للأجور ليكون خمسة عشر ألف ريالا سعوديًا بدلا من عشرة آلاف ريال، وأيضًا إلغاء […]

برنامج هدف يحسن ضوابط دعم التوظيف لرفع المهارات

أطلق هدف “صندوق تنمية الموارد البشرية” اليوم الثلاثاء التاسع عشر من نوفمبر الموافق اثنان وعشرون من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا بعض التحسينات الجديدة على الضوابط الخاصة بالدعم ببرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات.

وتتضمن هذه التحسينات تعديل في الحد الأعلى للأجور ليكون خمسة عشر ألف ريالا سعوديًا بدلا من عشرة آلاف ريال، وأيضًا إلغاء الضابط الخاص بالانقطاع عن العمل لمدة تسعين يومًا، حيث يُسمح للباحثين عن العمل التقديم على الوظائف التي يتم الإعلان عنها في البرنامج شرط أن لا تكون المنشأة التي يتقدم لها الباحث عن عمل تعود إلى نفس المالك الذي كان يعمل لديه من قبل.

جاءت هذه التحسينات في ضوابط دعم التوظيف نتيجة لاستماع صندوق تنمية الموارد البشرية إلى الملاحظات والمقترحات الخاصة بأصحاب الأعمال وكذلك المستفيدين من البرنامج، حيث عقد الصندوق في الفترة الأخيرة العديد من ورش العمل مع العديد من الغرف التجارية المختلفة بكل مناطق المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العديد من القطاعات في سوق العمل السعودي.

إذ يسعى هدف من خلال هذه التحسينات إلى استفادة المواطنين السعوديين الباحثين عن عمل من دعم البرنامج وكذلك رفع نسبة مشاركة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل السعودي، بالإضافة إلى تحفيز المنشآت في القطاع الخاص على التوطين النوعي، وأيضًا الاستثمار في رأس المال البشري بالمملكة.

يذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” يتحمل نسبة من الأجور للعاملين والعاملات السعوديين الذين يعملون بالقطاع الخاص، حيث يكون الدعم عن طريق تحفيز المنشآت في القطاع الخاص على توظيف وتدريب الباحثين عن عمل، وذلك لرفع مساهمة الكوادر البشرية الوطنية في سوق العمل السعودي، وكذلك إمدادها بالمهارات اللازمة التي يحتاجها السوق بالمملكة العربية السعودية.

كما تنص ضوابط البرنامج على أن “يتم توجيه سبعين بالمئة من دعم الصندوق للتوظيف، بينما يتم تخصيص ثلاثين بالمئة من الدعم من أجل خدمات التدريب، كما تمتد فترة الدعم المالي لراتب الموظف لـ ستة وثلاثين شهرًا، بمعدل ثلاثين بالمئة من الراتب الشهري للسنة الأولى من الدعم، وعشرين بالمئة للسنة الثانية، وعشرة بالمئة للسنة الثالثة، كما يتم إضافة نسبة للدعم، عند توظيف المنشأة للإناث أو الأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المناطق غير الرئيسية والمحافظات الأقل كثافة سكانية، وفي حال كان حجم المنشأة خمسين عاملًا فأقل”.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار