الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الموارد البشرية توضح المستفيدين من برنامج تضافر

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن اعتزامها إطلاق برنامج تضافر الذي يعتبر خطوتها التالية في تحقيق رؤية المملكة 2030 للقضاء على البطالة والعمل على ارتفاع نسبة السعوديين العاملين داخل جميع المؤسسات سواء كانت حكومية أو الخاصة، ويهدف تضافر إلى زيادة فرص العمل للسعودين في مؤسسات المجتمع المدني الغير هادفة للربح. من هم المستفيدين من […]

الموارد البشرية توضح المستفيدين من برنامج تضافر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن اعتزامها إطلاق برنامج تضافر الذي يعتبر خطوتها التالية في تحقيق رؤية المملكة 2030 للقضاء على البطالة والعمل على ارتفاع نسبة السعوديين العاملين داخل جميع المؤسسات سواء كانت حكومية أو الخاصة، ويهدف تضافر إلى زيادة فرص العمل للسعودين في مؤسسات المجتمع المدني الغير هادفة للربح.

من هم المستفيدين من فرص توظيف برنامج تضافر

أكدت الوزارة أن المستفيدين من برنامج تضافر هم:

  • كل مواطن ومواطنة سعودية مسجلين في الضمان الاجتماعي وخدمات الرعاية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة.
  • والمستفيدين من برنامج حافز.
  • وكل من تخرج من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.
  • جميع المواطنين الباحثين عن فرص عمل.

ويعمل برنامج تضافر بصورة أساسية على توفير فرص عمل في القطاع غير الربحي نظرًا لما لاقته الوزارة من أهمية على قطاع الناتج المحلي وهو ما جعل الوزارة ترغب في توفير لهم العاملين أصحاب الخبرة من النساء والرجال وجميع الباحثين عن العمل داخل المملكة وفي نفس الوقت يوفر برنامج تضافر الفرصة لأصحاب القطاعات الخاصة بأن يقوموا بتقديم السيرة الذاتية لبعض الموظفين لديهم ليقوموا بالمشاركة في وظائف القطاعات الغير الربحية وهو ما يعطيهم الكثير من المميزات ومن أهمها الارتقاء في تصنيف برنامج طاقات.

ما هي مميزات برنامج تضافر

  • توفير الفرص الوظيفية للقانطين في المناطق المتطرفة من المملكة والتي لا يستطيع أهلها الحصول على فرص عمل ملائمة بسبب بعد مناطقهم السكنية.
  • يتم توفير وظائف لا تحتاج إلى خبرة مسبقة أو شهادات علمية محددة ليكون لديهم فرصة لتحسين دخلهم الشهري وتحسين حياتهم بصورة عامة.
  • يوفر البرنامج خدمة التدرج في برنامج نطاقات لجميع المؤسسات الخاصة التي بدأت أن تلجأ مؤخرًا إليه ما يسمى بالسعودة الوهمية وهو واحد من الحلول التي يعتبر مخالفة تحاسب عليها الوزارة.
  • القضاء على ظاهرة البطالة وتوفير العمل لجميع الباحثين عنه.
  • توفير الدعم المالي للقطاعات الغير ربحية نظرًا لما تقدمه للمجتمع من خدمات توفير.
  • فرصة للقطاع الخاص في المشاركة المجتمعية الفعالة.

وأضافت الوزارة أن البرنامج يمكن التقديم عليه من خلال موقعها الرسمي من قسم الخدمات وذلك فور الانتهاء من العمل على الفكرة وإتاحتها للجميع.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار