الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استخراج بدل فاقد من الهوية الوطنية

بواسطة: نشر منذ: 5 أيام

أوضحت هيئة الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها عند التعرض إلى فقدان الهوية الوطنية والتي تعتبر واحدة من المشكلات التي قد تقابل الكثير من المواطنين لأنها قد تعرضهم للمساءلة القانونية في حلة إن تم سرقة تلك الهوية والقيام بها ببعض الجرائم التي قد تؤدي بصاحبها إلى […]

طريقة استخراج بدل فاقد من الهوية الوطنية

أوضحت هيئة الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها عند التعرض إلى فقدان الهوية الوطنية والتي تعتبر واحدة من المشكلات التي قد تقابل الكثير من المواطنين لأنها قد تعرضهم للمساءلة القانونية في حلة إن تم سرقة تلك الهوية والقيام بها ببعض الجرائم التي قد تؤدي بصاحبها إلى أحكام جنائية وقضائية لا يكون له يد فيها.

وفي الأساس تسعى الحكومة السعودية في الوقت الحالي إلى تسهيل حياة المواطن السعودي إلى أقصى درجة وهو ما جعلها تطلق الهوية الرقمية التي باتت متاحة في المحفظة الإلكترونية بتطبيق توكلنا، والتي يمكن أن يقوم المواطن بالتقديم عليها فتكون معلومات هويته الوطنية متاحة معه دائمًا يمكن أن يستخرجها من التطبيق ويقوم بتقديمها لجميع الجهات الحكومية وهيئات الخدمات حيث تعتبر هوية معتمدة وغير قابلة للتلف أو الفقدان.

خطوات استخراج بدل فاقد الهوية الوطنية

إن لم تستخدم هويتك الرقمية بعد وتعرضت إلى فقدان الهوية الوطنية الورقية الخاصة بك لابد على الفور بأن تقوم بالإبلاغ عن الأمر واتباع الخطوات الآتية حتى لا تتعرض لأي مشكلات.

  • فتح منصة أبشر الإلكترونية الصادرة عن وزارة الداخلية السعودية.
  • قم بتسجيل الدخول على حسابك المفعل وإن لم تكن تمتلك واحدًا قم بإنشاء حساب مستخدم جديد.
  • بعد إنشاء حساب والدخول عليه اتجه إلى قائمة “خدماتي” سيظهر منها جميع الجهات الحكومية التي تقوم أبشر بتوفير خدماتها قم باختيار “الأحوال المدنية”.
  • قم بالنقر على خدمة “الإبلاغ عن الوثائق المفقودة”.
  • سيظهر أمامك قائمة فرعية بالأوراق الرسمية التي قد تعرضت للفقدان قم باختيار “ألهوية الوطنية”.
  • سيظهر أمامك نموذج بيانات قم بتعبئته كاملًا.
  • ومن ثم قم بالعودة إلى قائمة خدماتي من جديد والدخول على خدمة حجز موعد، من ثم قم بالنقر على “خدمة طلب وثيقة بدل فاقد”.
  • سيظهر أمامك المواعيد المتاحة قم باختيار اليوم المناسب والساعة ومن ثم قم بتأكيد الموعد لتصلك رسالة على هاتفك بتفاصيل المواعد.
  • يجب الحضور في الموعد المحدد دون التأخير حتى لا يتم إلغاء الموعد.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار