الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بالفيديو..إجراء جديد يشمل كافة المدارس للتعامل مع حالات العنف.. حتى لا تتكرر فاجعة الطفل معتز الحارثي

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

فعلت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية برنامج “رفق” والذي يهدف إلى الحد من حالات العنف في المدارس بالسعودية، ولاسيما بعدما شهدته المدارس من حالات عنف بين الطلاب مما أدى إلى قتل طالب لزميله معتز الحارثي في الواقعة الشهيرة التي ضجت لها السعودية. وقال سعد المقبل مشرف الإرشاد الطلابي في وزارة التعليم السعودية، في برنامج الراصد […]

بالفيديو..إجراء جديد يشمل كافة المدارس للتعامل مع حالات العنف.. حتى لا تتكرر فاجعة الطفل معتز الحارثي

فعلت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية برنامج “رفق” والذي يهدف إلى الحد من حالات العنف في المدارس بالسعودية، ولاسيما بعدما شهدته المدارس من حالات عنف بين الطلاب مما أدى إلى قتل طالب لزميله معتز الحارثي في الواقعة الشهيرة التي ضجت لها السعودية.

وقال سعد المقبل مشرف الإرشاد الطلابي في وزارة التعليم السعودية، في برنامج الراصد على قناة الإخبارية أن الهدف وراء إطلاق برنامج رفق هو علاج مظاهر العنف والوقاية منه في المدارس.

كما أضاف مشرف الإرشاد الطلابي في وزارة التعليم السعودية: “لبرنامج يسعى لخفض حالات العنف داخل المدارس، وتبصير الطلاب والطالبات والعاملين في المدارس والأسر بمفهوم العنف، بما يحقق حياة آمنة وكريمة”. مشيرًا إلى أن “كل عضو داخل المدرسة له دور في تطبيق البرنامج”، كما اكد المقبل أن البرنامج من المقرر أن يُطبق على كل المدارس داخل المملكة العربية السعودية.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار