الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اليوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتوج الفائزين بجائزة العمل

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

اليوم الأحد 26/12/2021 أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي عن تكريم المنشآت والمؤسسات العاملة بالقطاع الخاص والفائزة بجائزة العمل. فقد حرص الوزير على إقامة حفل كبير بمدينة الرياض يليق بهذا الحدث الهام، وبهذا الحفل اهتمت الوزارة بتسليط الضوء على المؤثرين بقطاع العمل الخاص، وقامت بإبراز أهمية دورهم في دعم الاقتصاد […]

اليوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتوج الفائزين بجائزة العمل

اليوم الأحد 26/12/2021 أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي عن تكريم المنشآت والمؤسسات العاملة بالقطاع الخاص والفائزة بجائزة العمل.

فقد حرص الوزير على إقامة حفل كبير بمدينة الرياض يليق بهذا الحدث الهام، وبهذا الحفل اهتمت الوزارة بتسليط الضوء على المؤثرين بقطاع العمل الخاص، وقامت بإبراز أهمية دورهم في دعم الاقتصاد السعودي بشكل كبير.

وضمت المسابقة 18 جائزة مختلفة، تتعلق بـ9 مسارات متخصصة، وقام رؤساء الشركات الخاصة، وممثليهم باستلام هذه الجوائز، وعبروا عن سعادتهم وامتنانهم الشديد لتقدير الدولة لجهوداتهم الاقتصادية الضخمة.

وأعلنت الوزارة أن الفائزين بهذه الجوائر هم خير مثال يحتذى به، فهم يوفروا بيئة عمل إنسانية جاذبة للموهوبين، وساهمت هذه الشركات في تطوير سوق العمل السعودي بشكل كبير.

والجدير بالذكر تتعاون المؤسسات الخاصة الفائزة مع الجهات الحكومية أيضًا، وذلك من أجل هدف سامي وهو الإعلاء باقتصاد البلاد، فاليوم أصبحت مؤسسات القطاع الخاص بالمملكة تضم ما يقارب الـ1.9 مليون مواطن سعودي، جهود هذه الأيادي العاملة ساهمت بصورة ملحوظة في توسع الأعمال الاقتصادية، وأصبحت المملكة رائدة في العديد من التخصصات المختلفة بصورة عربية ودولية أيضًا.

وكانت الوزارة قد دعت لإقامة هذه المسابقة تشجيعًا منها لرواد الأعمال، ولأصحاب القطاعات الخاصة، وكان هناك تصريح ضمني يشير إلى وقوف وزارة الموارد البشرية مع العاملين بالمملكة سواء كانوا بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، فالكل يخضع لنظام العمل، وعلى كل الأطراف الالتزام به تمامًا.

وجاء هذا التكريم مواكبًا لرؤية المملكة 2030 التي وقعت على قائمة أولوياتها الاهتمام بالنظام الاقتصادي، وتطوير وتحديث بيئة العمل، وحماية قوى العمل من الاستغلال، كما تهدف الرؤية إلى تعزيز دور المؤسسات الخاصة في المجتمع السعودي بشكل كبير، ولذلك قامت بالإعلان عن معايير وضوابط بميدان العمل، لابد الالتزام به، حفاظًا على الصالح العام، ولكي يكن التنافس في إطار صحي، تُراقب عليه الوزارة بصورة مباشرة، وأيضًا لحماية المستهلك، ومصلحة المواطن السعودي.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار