الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اليوم اجتماع خبراء التعليم لمناقشة عملية تطوير مهارات الطالب السعودي

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

يشهد مساء اليوم الخميس 16/12/2021 حدثًا استثنائيًا في مجال التعليم السعودي، فيجتمع عدد كبير من خبراء التعليم والباحثين في لقاء تحت عنوان (شخصية متعلم القرن الحادي والعشرين). ومن المقرر إقامة هذا اللقاء في مدينة عبد الله الاقتصادية بجدة، وسيتم فيه طرح كافة القضايا التي تؤثر على الشأن التعليمي بالمملكة، ولها أثر بصورة مباشرة أو غير […]

اليوم اجتماع خبراء التعليم لمناقشة عملية تطوير مهارات الطالب السعودي

يشهد مساء اليوم الخميس 16/12/2021 حدثًا استثنائيًا في مجال التعليم السعودي، فيجتمع عدد كبير من خبراء التعليم والباحثين في لقاء تحت عنوان (شخصية متعلم القرن الحادي والعشرين).

ومن المقرر إقامة هذا اللقاء في مدينة عبد الله الاقتصادية بجدة، وسيتم فيه طرح كافة القضايا التي تؤثر على الشأن التعليمي بالمملكة، ولها أثر بصورة مباشرة أو غير مباشرة على الطالب السعودي.

لقاء خبراء التعليم السعودي

وستقام جلسات حوارية ونقاشية مثمرة، بين مجموعة من أهم الأساتذة والمتخصصين والخبراء والباحثين، للتوصل إلى نتائج حقيقة قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

كما سيطرح اللقاء مجموعة من النماذج والقصص الناجحة لدول وضعت تعليم شعبها على رأس جدول اهتماماتها.

ويستهدف هذا اللقاء بشكل خاص دراسة كيف يمكن المساعدة في بناء وتطوير مهارات الطالب السعودية، بالصورة التي تتيح له التأقلم بسلاسة مع متغيرات القرن الحادي والعشرين.

فالبرامج التعليمية الجديدة الموضوعة تهتم بمواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية السريعة في كل الميادين، وبجانب خطة التطوير الشاملة الموجه للطالب السعودي، سيتم أيضًا الاهتمام بتحسين المناهج السعودية، عن طريق الاستعانة بأبرز وأهم القيادات التعليمية العالمية.

وتطبيقًا لرؤية المملكة 2030 التي تهتم بالتعليم بشكل خاص، ففي الفترة المقبلة ستشهد المدارس والفصول والجامعات والمعاهد تطور ملحوظ، وسيساعد هذا التطور في تعزيز وتطوير مهارات الطالب، وبناء شخصيته لتصبح مواكبة لمستجدات القرن الحالي.

يهتم هذا اللقاء التنويري بشكل أساسي على المواضيع التالية:

  • سمات الهوية السعودية.
  • التعليم المستمر.
  • أهم مهارات التفكير.
  • مهارات الطلاقة الرقمية.
  • مهارات الحياة والعمل.
mosoah

شاهد المزيد من الاخبار