الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

النسوية في السعودية ليست مجرمة.. أمن الدولة وحقوق الإنسان يوضحان

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أوضحت هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية أن الحركة النسوية في المملكة ليست مُجرمة، وأن السعودية تولي أهمية بالغة لحقوق المرأة. كما أضافت هيئة حقوق الإنسان السعودية من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “تعد النقلات النوعية التي شهدتها حقوق المرأة والتي مكنتها من كل حقوقها لتصبح شريكًا مهمًا في تحقيق التنمية […]

النسوية في السعودية ليست مجرمة.. أمن الدولة وحقوق الإنسان يوضحان

أوضحت هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية أن الحركة النسوية في المملكة ليست مُجرمة، وأن السعودية تولي أهمية بالغة لحقوق المرأة.

كما أضافت هيئة حقوق الإنسان السعودية من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “تعد النقلات النوعية التي شهدتها حقوق المرأة والتي مكنتها من كل حقوقها لتصبح شريكًا مهمًا في تحقيق التنمية المستدامة، هي أحد أهداف رؤية المملكة 2030”.

وفي نفس السياق قالت رئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية: “إشارة إلى الفيديو الترويجي، الذي بثَّه موقع الإدارة العامة لمكافحة التطرف؛ برئاسة أمن الدولة بشأن مفهوم التطرف، فإن رئاسة أمن الدولة توضِّح، أن القائمين على المحتوى المذكور لم يوفقوا في إعداد ذلك الفيديو؛ نظرًا للأخطاء العديدة التي أوردها في تعريف التطرف”.

وأضافت رئاسة أمن الدولة في بيانها: “تبيَّن أن من قام به ونشره تصرف بشكلٍ فردي جانب الصواب، مما استدعى التحقيق في ذلك، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة هيكلة التعامل مع الإعلام الجديد؛ بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الأخطاء مجددًا”.

أما عن ما نشرته صحيفة الوطن بتاريخ الحادي عشر من نوفمبر للعام الجاري 2019، بعنوان: “عقوبات مغلظة للنسويات تصل إلى السجن والجلد” فقد أشارت إلى ذلك رئاسة أمن الدولة حيث قالت في بيانها أن هذا الخبر وما جاء فيه ليس صحيحًا، حيث أن رئاسة أمن الدولة ليست جهة قضائية أو تنظيمية، كما هو منصوص عليه بالنظام الأساسي للحكم، والأنظمة الأساسية الأخرى.

وأوضحت رئاسة أمن الدولة أن هناك إجراءات نظامية سوف تتخذها ضد صحيفة الوطن نظير هذا الخبر الكاذب الذي تم نشره عن هذا الموضوع.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار